مباحثات بين رئيسي حكومتي السودان والأردن بالخرطوم غداً

مباحثات بين رئيسي حكومتي السودان والأردن بالخرطوم غداً

الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14134]
الخرطوم: أحمد يونس
تنعقد في الخرطوم غدا مباحثات سودانية - أردنية، برئاسة رئيسي وزراء الدولتين، تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، واجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة. ويصل رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي الخرطوم غدا، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، يجري خلالها مباحثات مع نظيره السوداني بكري حسن صالح.
وذكرت الوكالة الرسمية السودانية «سونا» أمس، أن رئيس الحكومة الأردنية سيصل البلاد غدا الخميس، على رأس وفد رفيع، يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الأردنية. وقالت إن الخرطوم ستشهد مباحثات مشتركة مهمة بين النائب الأول للرئيس، رئيس الوزراء السوداني بكري حسن صالح، ورئيس الوزراء الأردني الملقي، بالقصر الرئاسي في الخرطوم، يبحثان خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وعمان، فضلاً عن القضايا التي تشغل الدولتين معاً، بينما تنعقد أعمال اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة المسؤولين الرفيعين.
ويتوقع أن تتوصل اجتماعات اللجنة إلى توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية المعززة للتعاون بين البلدين في المجالات كافة، وبحث الاستثمارات الأردنية في السودان، وتطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الخرطوم وعمان.
وكان وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان، قد بحث مع سفير المملكة الأردنية بالخرطوم محمود الخزاعلة، خلال الأسبوع الماضي، ترتيبات عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السودانية - الأردنية. وقال سليمان إن ترتيبات انعقاد اجتماعات البلدين اكتملت، موضحا أن هناك ضرورة لتنشيط الاستثمارات الأردنية بالسودان، وتوسيع التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وأن بلاده ستكون حريصة على تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.
ومن جانبه، وصف الخزاعلة العلاقات بين البلدين بالممتازة، وقال إن انعقاد اجتماعات اللجنة يعد فرصة سانحة لدفعها إلى الأمام، موضحا أنها ستتناول بحث علاقات البلدين على المستوى السياسي والثقافي والتجاري والقنصلي.
السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة