الإعصار «نورو» يلغي عشرات الرحلات الجوية باليابان

الإعصار «نورو» يلغي عشرات الرحلات الجوية باليابان

الاثنين - 15 ذو القعدة 1438 هـ - 07 أغسطس 2017 مـ
الإعصار «نورو» الذي يضرب مناطق يابانية عدة (رويترز)

ذكرت السلطات اليابانية المحلية اليوم (الاثنين) أن الإعصار «نورو» تسبب في إلغاء العشرات من الرحلات الجوية وخدمات القطارات في جزيرة شيكوكو، جنوب غربي البلاد، ومنطقة كينكي الجنوبية.
يذكر أن العاصفة، خامس إعصار لهذا الموسم، قد تجتاح غرب اليابان اليوم (الاثنين)، حيث تحذر سلطات الطقس في البلاد من حدوث انهيارات طينية وفيضانات وموجات عالية في المنطقة. وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار في طريقه إلى جزيرة أوساكا والمناطق المحيطة بها.
كما أفادت الوكالة بأن مركز العاصفة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش)، كان قريبا من كيب موروتو في شيكوكو، على بعد 600 كيلومتر جنوب غربي طوكيو، ويتحرك صوب الشمال الشرقي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة، محملا برياح تبلغ سرعتها 108 كيلومترات في الساعة.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه) أن الإعصار القوي ترك أثره بالفعل على جزر اليابان الجنوبية أول من أمس (السبت)، حيث تسبب في مقتل شخصين.
وقبل شهر، هطلت الأمطار الغزيرة على جزيرة كيوشو، ما أدى إلى وقوع انهيارات طينية وفيضانات في مقاطعتي فوكوكا وأويتا، خلفت 36 قتيلا، إضافة إلى فقدان 5 أشخاص.


اليابان

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو