10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم الإثنين 31/07/2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم الإثنين 31/07/2017

الاثنين - 8 ذو القعدة 1438 هـ - 31 يوليو 2017 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.


إجلاء نحو تسعة آلاف شخص هم عناصر من جبهة فتح الشام مع أسرهم من شرق لبنان الى سوريا في اطار اتفاق لوقف اطلاق النار بين ما يسمى "حزب الله" وجبهة النصرة سابقا ينص ايضا على إطلاق معتقلين من الحزب الإرهابي لدى المتطرفين.


المجلس الانتخابي الفنزويلي يعلن مشاركة 41,53% من الناخبين في التصويت لجمعية تأسيسية جديدة، والمعارضة تندد ب"العملية المزورة" وتدعو الى التظاهر، وسقط عشرة قتلى أمس (الأحد) في اعمال عنف.


الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يسعيان الى زيادة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على بيونغ يانغ التي اعتبرا ان برنامجها الصاروخي يشكل تهديدا خطيرا ومتناميا، وبكين تدعو ترمب الى عدم الربط بين التجارة بين بلديهما والملف الكوري الشمالي.


نائب الرئيس الاميركي مايك بنس يلتقي رؤساء دول البلطيق استونيا ولاتفيا وليتوانيا ويتباحث معها في مخاوفها من جارها الروسي.


مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وجورجيا.


الذكرى المئوية لمعركة باسنديل في الحرب العالمية الاولى بحضور ملك بلجيكا وزوجته ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والامير تشارلز ودوق ودوقة كامبردج.


بدء اضراب حول الاجور في البنك المركزي في بريطانيا للمرة الاولى منذ خمسين عاما.


الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يستقبل رئيس الوزراء السويدي سيتفان لوفين.


جلسة جديدة لمجلس الشيوخ الاميركي بعد الهزيمة المدوية للجمهوريين في مسألة إلغاء قانون أوباماكير للرعاية الصحية.


وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي تزور تشاد والنيجر ومالي في اطار جولة الى دول الساحل تلتقي خلالها ايضا عسكريين مشاركين في عملية برخان.


اختيارات المحرر

فيديو