10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 27 – 7 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 27 – 7 – 2017

الخميس - 4 ذو القعدة 1438 هـ - 27 يوليو 2017 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com


* قال عضو في الكونغرس الأميركي ومصدران مطلعان إن المخابرات الروسية حاولت التجسس على الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا العام عن طريق إنشاء صفحات بأسماء مستعارة على «فيسبوك».


* أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم (الخميس) أن بلاده تسعى للعب دور أكبر في آسيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك نشر قوات عسكرية في المنطقة إذا اقتضى الأمر.


* ألقت الشرطة الصينية القبض على67 شخصا بتهمة الإخلال بالنظام الاجتماعي، وذلك بعدما احتشد متظاهرون في احتجاج نادر بالعاصمة بكين شاكين من أن الحكومة تستهدف مؤسسة خيرية دون وجه حق.


* قال مسؤولو الشرطة إن شخصا قتل وأصيب سبعة آخرون بينهم ثلاثة إصاباتهم حرجة في مهرجان بولاية أوهايو الأميركية عندما سقطوا إثر انفصال مقاعدهم عن إحدى ألعاب الملاهي.


* أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك العراقية اليوم بأن ثمانية مدنيين، بينهم ثلاث نساء، قتلوا بهجوم نفذته عناصر من تنظيم داعش على قرية لعشيرة الكاكائية جنوب المحافظة.


* قالت الشرطة التايلاندية لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم العثور على جثث خمسة غواصين في وقت مبكر اليوم بعد غرق قاربهم قبالة ساحل خليج تايلاند في إقليم تشومبون جنوبي البلاد.


* أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس إزالة كل الإجراءات الأمنية التي استحدثتها في الحرم القدسي منذ يوم 14 يوليو (تموز)، وأثارت غضبا فلسطينيا وعربيا عارما وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.


* تحيي كوريا الجنوبية اليوم الذكرى الرابعة والستين لتوقيع اتفاق لوقف القتال في الحرب الكورية، وذلك وسط أنباء عن احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة بالتزامن مع هذه المناسبة.


* قتل جنديان ألمانيان من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الأربعاء لدى تحطم مروحيتهما في شمال مالي، على ما أعلنت الأمم المتحدة وبرلين.


* أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة «سامسونغ إلكترونيكس» اليوم ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 89 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.


لندن

اختيارات المحرر

فيديو