«ليندت»... شوكولاته سويسرية في عقر دار الإيطاليين

تشتهر روما بطقسها الحار - ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع مئات السياح من أن يجوبوا شوارعها للتنقل عبر صفحات التاريخ والتقاط الصور لبعضهم البعض أمام كثير من المزارات الشهيرة تحت السماء الصافية. ومن بين أشهر المزارات السياحية على الخريطة الإيطالية، «البانثيون» الذي يعد جزءاً مهماً من تاريخ إيطاليا والإنسانية ككل بالنظر إلى قدمه وتصميمه الرائع.
وعندما تسير حول «البانثيون» ستقابل مزاراً آخر جذاباً، لكنه أكثر حداثة: «متجر ليندت»، وهو متجر سويسري شهير متخصص في صناعة الشوكولاته ويعتبر من الأسماء الأولى عالمياً بهذا المجال. وقد تحول المتجر لنقطة جذب كبرى لعاشقي الشوكولاته و«الجيلاتي» أو المثلجات الإيطالية الشهيرة. ويحرص كثيرون من زائري إيطاليا على زيارة المتجر لما يعرضه من مجموعة واسعة ومتنوعة من المذاقات والنكهات.
ولا تقتصر منتجات «متجر ليندت» على مجموعة هائلة من مختلف أنواع ونكهات الشوكولاته التي قد تعرف بعضها وتجهل البعض الآخر، وإنما تشمل كذلك «جيلاتي ليندت» الذي يعد من المزايا الحصرية التي لن تجدها بمكان آخر. وإذا كنت من عشاق النكهات المتميزة للشوكولاته، فإن «متجر ليندت» هو وجهتك المناسبة.
بوجه عام، يطرح المتجر 16 نكهة مختلفة لـ«الجيلاتي»، تحمل جميعها ذات أسماء ونكهات الشوكولاته. أما الإقبال الأكبر فيما بينها فمن نصيب «ليندور لاتيه» بالإيطالية، والذي يعني «حليب ليندور». ويعتبر هذا واحداً من المذاقات الكلاسيكية والتي بمجرد أن يمس لسانك أول قطعة من الآيس كريم، تجد الابتسامة طريقها إلى شفتيك رغماً عنك! ورغم أن المذاق يشبه مذاق الشوكولاته تماماً، فإنه يدوم داخل الفم لفترة أطول، وكذلك الشعور بذوبان الشوكولاته داخل الفم. وخلال مقابلة مع «الشرق الأوسط»، شرحت إليارا سيريدا، مديرة شؤون التجزئة في «ليندت إيطاليا»، أنه «بصورة يومية، يعرض كل متجر يحمل علامة «ليندت» التجارية وبه قسم للمثلجات، 16 نكهة مختلفة، تأتي منها دائماً 10 من «شوكولاته ليندت.» وتتضمن هذه النكهات «ليندور ميلك» التقليدية و«ليندور دارك» و«وايت نوكيور» و«إكسلنس أورانج» و«دارك كوكيز».
المؤكد أنه في كل ركن من أركان روما تقريباً يمكنك العثور على متجر تقليدي لبيع «الجيلاتين»، لكن قليل منها للغاية يعرض مثل هذه النكهات الرقيقة والمبهرة التي يقدمها «ليندت» وبأسعار معقولة. جدير بالذكر أن أصغر «جيلاتي» بنكهتين يبلغ سعره أقل عن 3 يورو. ومن أجل جعل تجربة تناول «الجيلاتي» أكثر إمتاعاً، يمكن اختيار قطعة البسكويت الخارجية التي تحمل شكل المخروط مغطاة بشوكولاته «ليندت» أو جوز البندق.
أيضاً، يعرض متجر «ليندت» في روما مجموعة متنوعة من الحلوى تعتمد على نكهات الشوكولاته التي يبدعها المتجر، وكذلك مشروبات باردة في الصيف وأخرى ساخنة في الشتاء. من جانبها، شرحت سيريدا أن السر وراء «جيلاتي ليندت» يكمن في أن «المتاجر التي تحمل علامته التجارية تعد بمثابة التجسيد المثالي للقيم التي تأسس عليها «ليندت»، مثل الجودة والشغف والتقاليد الراسخة. إن الهدف من وراء عملنا «جعل العالم مكان أفضل. وما من شك في أن السر الأكبر يكمن في الجودة الرفيعة للمواد الخام التي نعتمد عليها، ذلك أن جميع العناصر يجري انتقاؤها بحرص من جانب خبراء كبار متخصصين في صناعة الشوكولاته لدى «ليندت.» وبطبيعة الحال، نستخدم منتجات «ليندت» من نكهات الشوكولاته في الآيس كريم.»
هنا تحديداً، يتجلى تميز نكهات «ليندت.» ورغم أنها تعتمد على شوكولاته سويسرية وثمة تنوع كبير في الشوكولاته المتوافرة، فإنها تبقي على الصلة المتينة القائمة ما بين مذاق الجيلاتي وقطع الشوكولاته التي لا تزال تحتفظ بالوصفة التي ابتكرها رودولف ليندت عام 1879. جدير بالذكر أن معظم الكاكاو المستخدم في صناعة هذه الشوكولاته يأتي من غانا في غرب أفريقيا.
من ناحية أخرى، دائماً ما يوجد داخل المتجر خبير في صناعة الشوكولاته يرتدي الزي الأبيض الكامل للطهاة والذي يتولى صنع الشوكولاته للزائرين. وعليك ألا تخجل أبداً من طلب تذوق قطع من الآيس كريم أو الشوكولاته. ويحظى «جيلاتي ليندت» بشهرة واسعة لدرجة أنه يبيع قرابة 800 قطعة يومياً في المتجر الموجود في روما فقط. يذكر أن الشركة تملك 48 متجراً بمختلف أرجاء إيطاليا، منها 35 تنتج «الجيلاتي».
ومع أن كتيبات الإرشاد السياحي التقليدية دائماً ما تشير إلى روما باعتبارها مدينة الحب، وتذكر زائريها بالمقولة القديمة «كل الطرق تؤدي إلى روما»، فإن لسحر روما أسراراً أخرى تقف وراءه، منها متعة السير في شوارعها الصغيرة وآثارها المذهلة التي تخلد في الأذهان العظمة والنفوذ اللذين بلغتهما الإمبراطورية الرومانية في وقت مضى، وبالتأكيد طعامها و«الجيلاتي» الخاص بها والذي تستحيل مقاومته.