الثلاثاء - 2 شوال 1438 هـ - 27 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14091
نسخة اليوم
نسخة اليوم 27-06-2017
loading..

السعودية تعتقل 3 من الحرس الثوري الإيراني قرب حقل نفطي

السعودية تعتقل 3 من الحرس الثوري الإيراني قرب حقل نفطي

القوات البحرية تصدّت لـ 3 زوارق كانت تنفذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية
الاثنين - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
عناصر من البحرية السعودية (واس)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
اعتقلت القوات البحرية الملكية السعودية ثلاث عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب حقل مرجان النفطي أثناء تصدي القوات البحرية لثلاثة زوارق كانت تنفذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية.
وأكد مصدر سعودي مسؤول في بيان صحافي اليوم (الإثنين)، أن القوات البحرية الملكية السعودية اعتقلت ثلاث عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في حقل مرجان في الخليج العربي مساء الجمعة الماضي الموافق 16 يونيو (حزيران)"، مضيفا: "كان الزورق واحداً من ثلاث زوارق تحمل علماً باللونين الأبيض والأحمر قامت البحرية السعودية باعتراضها، وتم إيقاف الزورق واعتقال من على متنه، وقد لاذ الزورقان الآخران بالفرار".
وتابع المصدر: "من الواضح أن القصد من ذلك كان تنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية بهدف إلحاق أضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات"، مؤكدا حرص المملكة على محاربة الإرهاب والتصدي للأعمال التخريبية والسعي الدائم في حفظ الأمن الوطني من أي اعتداء.
وتتولى السلطات السعودية حالياً استجواب أعضاء الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين تم القبض عليهم.

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
19/06/2017 - 18:19
هذه هي ألجاهزية في ألقوات ألملكية ألسعودية ... بحرية , وجوية , وبرية , على أعلى درجات أليقظة وألضربات ألأستباقية ألمؤثرة وألأستطلاع 24 ساعة بدون غفلة ولا نوم ؟ أنهم ألأعداء وألأرهاب ألأيراني وألدولي ( يظن ) أن ألناس نيام ! أوقعهم ألله في شر أعمالهم . أن من وقع بقبضة ألقوات ألبحرية ( يحاكم بتهمة ألأرهاب من ألدرجة ألأولى , يعني ألمؤبد .
مشهور صالح الدخيل
البلد: 
السعودية
19/06/2017 - 19:29
الله يقوي جنودنا البواسل ويحميهم في كل مكان وينصرهم علي من عادانا واراد ان يوئدينا من اي جنس كان او اي ملة واللهم آمنا في اوطننا واحفظ بلادنا واحفظنا بعينك اللتي لاتنام
إبراهيم زاهر
البلد: 
الرياض
20/06/2017 - 12:55
فعلا إيران هي الداعية للإرهاب في العالم وهذا دليل واضح لا يحتاج إلى نقاش والشكر لله ولجنودنا البواسل والمرابطين على الحدود ، ونسأل الله ان يحفظ بلادنا من كيد الأشرار وكيد الفجار .
سید شکیل احمد
البلد: 
الھند
20/06/2017 - 15:26
ایران و قیادتھا مصدرتان خبیثتان للارھاب فی المنطقۃ و یجب علی الدول العربیۃ ان تقوم ضد عدوانھا وخاصۃ ھی تعمل موؑامرۃ لنزع الطافیۃ فی المملکۃ العربیۃ السعودیۃ و لکن ان شاء اللہ ایران و تصمیماتھا الشیطانیۃ لن تنجح وکل مسلم فی العالم یحب المملکۃ السعودیۃ لانھا ارض الحرمین الشریفین و یبذل کل جھد لحفظ ھذہ الدولۃ واستقرارھا و لن یغفر ایۃ طاقۃ ترید او تحاول خرابھا۔