مجلس الأمن يدعو الحوثيين إلى وقف الاعتداءات على السعودية

مجلس الأمن يدعو الحوثيين إلى وقف الاعتداءات على السعودية

الجمعة - 22 شهر رمضان 1438 هـ - 16 يونيو 2017 مـ
الرياض: عبد الهادي حبتور نيويورك: «الشرق الأوسط»
دعا مجلس الأمن الدولي أمس، الانقلابيين الحوثيين في اليمن، لوقف الاعتداءات على السعودية، وأدان بشدة، الهجوم الذي تعرض له موكب المبعوث الأممي في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، مؤخرا، كما طالب المجلس الأطراف المتحاربة في اليمن بضرورة التوصل إلى اتفاق بوساطة الأمم المتحدة بخصوص إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي واستئناف دفع رواتب الموظفين الحكوميين مع اقتراب الدولة من حافة المجاعة.
وفي بيان صدر مساء أمس، دعا مجلس الأمن إلى حماية الملاحة الدولية في باب المندب، بعد تعرض سفينة إمارتية لصاروخ حوثي.
وأكد مجلس الأمن على أهمية استمرار عمل جميع الموانئ اليمنية بما في ذلك الحديدة كشريان حياة حيوي للمساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الضرورية.
في غضون ذلك، دعا تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان، أمس، المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط على الحوثيين وحلفائهم لوقف «أعمالهم الإجرامية» وما يقومون به من «قتل وخطف بحق الصيادين واختراق للمياه الإقليمية اليمنية».
وجاءت هذه الدعوة غداة إطلاق المتمردين الحوثيين صاروخاً موجهاً استهدف سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا على ساحل البحر الأحمر، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح، فيما لم تتضرر السفينة. وتحدث بيان التحالف عن إطلاق «عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها».

اختيارات المحرر