تشديد دولي على الحل الخليجي في معالجة أزمة «الدور القطري»

تشديد دولي على الحل الخليجي في معالجة أزمة «الدور القطري»

الجمعة - 22 شهر رمضان 1438 هـ - 16 يونيو 2017 مـ
وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال لقائه وزير خارجية التركية مولود أوغلو
واشنطن: هبة القدسي باريس: ميشال أبونجم أنقرة: سعيد عبد الرازق
برزت أمس بوادر في المواقف الدولية المتفاعلة مع التطورات الخليجية، تشدد على «الحل الخليجي» لمعالجة أزمة «الدور القطري» في المنطقة.
وشدد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال اتصال أجراه أمس مع نظيره العماني يوسف بن علوي، على أهمية دعم جهود أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومساعيه لاحتواء الأزمة القطرية. وأشار بيان صادر عن الخارجية العمانية إلى أن السلطنة تتطلع لأن تحظى تلك الجهود بدعم جميع الأطراف، مؤكداً أن دور الولايات المتحدة مهم ومطلوب للتعاون في إيجاد الحلول لتسوية الخلافات.
إلى ذلك حثت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قطر على عمل المزيد للتصدي للتطرف والإرهاب، مؤكدة في ذات السياق على ضرورة اتخاذ خطوات لتهدئة التوترات التي قادت قوى كبرى في العالم العربي لقطع علاقاتها مع قطر.
في باريس، شددت مصادر فرنسية على دعمها للوساطة الكويتية انطلاقا من مبدأ أن «أهل الخليج قادرون على حل مشكلاتهم بأنفسهم». وأشارت تلك المصادر إلى أن هذه الرسالة كررها المسؤولون الفرنسيون أمام جميع الأطراف.
وفي الكويت، أكد وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو أمس، أن «تركيا تقف على مسافة واحدة من قطر والسعودية». وكرر الوزير التركي الذي يتوقع أن يصل إلى السعودية اليوم، القول إن بلاده تعمل لمنع تصعيد الأزمة القطرية.

التعليقات

أكرم الكاتب
البلد: 
السعودية
16/06/2017 - 01:37
الغرب يريد حلا خليجيا لكي لا يفتضح أمره حيث يدير قطر مقهى للجواسيس و وكر للتآمر على المنطقة العربية ، قناة الجزيرة تتبع وكالات استخبارات أجنبية و تبعيتها للدولة المضيفة قطر ما هي إلا غطاء عربيا لها ، النظام القطري يستمد قوته من تلك الحقائق ، فهو يعلم أنه ليس وحده في الميدان و لكن خلفه هؤلاء الذين أجر لهم أرضا عربيا ليخربوا المنطقة العربية انطلاقا منها ، إنهم لا يريدون حلا خليجيا و لكنهم يريدون صفحا خليجيا دون مقابل ، الكل يعلم تلك الحقائق ، و هم يستخدمون عنصر القوة في فرض حلولهم للمضي قدما في تنفيذ مخططاتهم الهدامة من خلال النافذة القطرية نافذة جهنم المفتوحة على العرب بفضل قيادة انسلخت من عروبتها و باعت نفسها للشيطان
علي المطيري
البلد: 
Kuwait
16/06/2017 - 16:55
قطر شريك تجاري لإيران ببئر الغازلترضي. ايران تساعد المنظمات الشيعيه لايمكن لقطر معادلا ايران ولو فعلت تعنتها جاهزه سرقت الغاز
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر