أفلام الأسبوع

* ‫Meagan Leavey ‬ ‫ ‬ (***)
إخراج: غبرييلا كاوبرتوايت | أدوار: كايت مارا برادلي ويتفورد، رامون رودريغيز
بيوغرافي عن حياة مجندة أميركية (مارا) خدمت في الجيش الأميركي في العراق مع كلبها المدرب على اكتشاف القنابل الموقوتة والمخبوءة. لكن الفيلم ليس عن البطولة العسكرية ولا عن الحرب ذاتها، بقدر ما هو عن حب مضى (فقدت المجندة صديقها قبل وصولها إلى العراق) وآخر حاضر متمثل في الكلب ركس الذي يلازمها ويبادلها البذل. نهاية حزينة.
* ‫Cars 3 ‬ ‫ ‬(**)
إخراج: برايان في | أدوار: أوون ولسون، كرستيلا ألونزو، كريس كوبر
رسوم متحركة ثالثة في سلسلة «سيارات» المعروفة. الفيلم الأول كان ممتازاً، الثاني جيداً أما هذا الثالث فمعتدل الحسنات. ما زال الموضوع في صميمه واحداً: السيارات القديمة التي كان لها عز في زمن مضى تحاول أن تبقى على قيد الحياة وتبرهن عن جدارتها أمام منافسيها الجدد. الموضوع هنا نزل درجات ليناسب الصغار تاركاً جمهور الراشدين الذي توجه إليه سابقاً.
* ‫Rough Night ‬ ‫ (‬*)
إخراج: لوسيا أنييلو | أدوار: سكارلت جوهانسن، كايت مكينون، جوليان بل
هناك محاولة غير موفقة لتقديم فيلم جاد في إطار المعالجة الكوميدية التي تتبناها المخرجة لوسيا أنييلو. ينتمي «ليلة عصيبة» إلى سلسلة الأفلام الكوميدية التي تقودها نساء وتبحث في أمورهن الاجتماعية. صديقات بوجهات مختلفة يجتمعن في حبكة (أو ورطة) معينة. الشخصيات المنتخبة، كعادة هذه الأفلام، نماذج سيئة لا يكترث الفيلم للدفاع عنها فتنتهي مع نهاية الفيلم جثثاً هامدة.
* ‫Frost ‬ ‫ ‬(**)
إخراج: شاروناس بارتاس | أدوار: مانتاس يانشيوسكاس، ڤانيسا باراديس
روكاس شاب ليتواني يقبل مهمّـة لنقل شاحنة صغيرة من المواد الإنسانية إلى حدود منطقة دونباس المنفصلة عن أوكرانيا. يصطحب معه صديقته وينتقلان عبر بولندا إلى موقع الصراع. يأخذ الفيلم وقته للوصول إلى هدفه جغرافياً وقصصياً وكمفاد. الشخصيات الغامضة ليست مكتوبة جيداً والجماليات التي سادت أفلام المخرج السابقة تتحول إلى مجرد استخدامات (من عروض «نصف شهر المخرجين» في مهرجان «كان»).