«داعش» يعرض تسليم الرقة مقابل خروج آمن

«داعش» يعرض تسليم الرقة مقابل خروج آمن

الأحد - 16 شهر رمضان 1438 هـ - 11 يونيو 2017 مـ رقم العدد [ 14075]
سورية نازحة من مناطق سيطرة تنظيم داعش في محافظة الرقة داخل مخيم المبروكة في بلدة رأس العين على الحدود التركية الذي يستضيف أعداداً كبيرة من النازحين حاليا (أ.ف.ب)
بيروت : يوسف دياب وكارولين عاكوم
حققت قوات سوريا الديمقراطية، أمس، تقدماً جديداً داخل مدينة الرقّة بسيطرتها على مواقع جديدة في غرب المدينة وشمالها وشرقها، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش، في وقت تحدثت معلومات عن مفاوضات يجريها وفد العشائر التابع لـ«داعش» في الرقة مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، في ريف تل أبيض لتسليم المدينة، مقابل خروج آمن لمقاتلي التنظيم.

ونقل ناشطون من مدينة الرقة أن «وفداً من ديوان العشائر التابع لتنظيم داعش في مدينة الرقة، خرج مساء أمس (الجمعة) من الرقة، واتجه إلى بلدة عين عيسى، للتفاوض مع قوات سوريا الديمقراطية». وقال أبو محمد الرقاوي: «تبلغنا معلومات عن مفاوضات تجري في ريف تل أبيض، بين وفد العشائر التابع لتنظيم داعش، وبين مسؤولين في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، تهدف إلى وقف الهجوم على الرقة»، مؤكداً أن «وفد العشائر يحمل مبادرة تقضي بتسليم المدينة إلى (قسد)، مقابل تأمين خروج آمن لمقاتلي (داعش) باتجاه ريف دمشق، وإلى مدينة دير الزور».

من جهة أخرى، ساد الهدوء الحذر يوم أمس في منطقة البادية السورية بعد ساعات على الإعلان عن وصول قوات النظام والمجموعات الموالية لها إلى الحدود العراقية، في وقت لا يزال «جيش مغاوير الشرقية» ينفي هذه المعلومات ويؤكد أنهم لا يزالون يبعدون نحو 40 كيلومترا عن «معسكر الزكف»، متّهما إياهم بالتنسيق مع تنظيم داعش للوصول إلى الحدود.

وقال الناطق باسم «جيش مغاوير الشرقية» لـ«الشرق الأوسط»: «تم تحذير قوات النظام من قبل (مغاوير الشرقية) و(التحالف الدولي) بضرورة الابتعاد مسافة بين 55 و75 كلم وإلا سيتم التعامل معهم بالطريقة المناسبة بريا أو جويا».

...المزيد

التعليقات

محمد حمزة
البلد: 
لبنان
11/06/2017 - 05:13
أمر يثير الريبة ....فقوات التحالف تقول أن تحرير الرقة صعب جدا وسيأخذ وقتا طويلا ثم وكما حدث في منبج ...داعش القوية والمحصنة تحصينا قويا تسلم أوراقها ....أليس الأمر مستغربا ؟ ولم حين تضع أمريكا يدها في كل مكان يستسلم داعش ؟؟؟؟ هنالك قطبة مخفية ...وكما قال ترامب عندما كان يخوض معركته الإنتخابية : داعش صناعة أمريكية !!!
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة