السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم 24-06-2017
loading..

ترمب لإيران: من يدعم الإرهاب يعرض نفسه ليكون من ضحاياه

ترمب لإيران: من يدعم الإرهاب يعرض نفسه ليكون من ضحاياه

الجمعة - 14 شهر رمضان 1438 هـ - 09 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14073]
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط»
في حين حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أول من أمس طهران بعد الاعتداءات الدامية التي استهدفتها من أن من يدعمون الإرهاب يعرضون أنفسهم ليكونوا من «ضحاياه»، رفض وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أمس الخميس تعزية ترمب، ووصف تصريحاته بأنها بغيضة. وكتب ظريف في حسابه على «تويتر» يقول: «تصريح بغيض للبيت الأبيض... الأمة الإيرانية ترفض مزاعم الصداقة الأميركية هذه».

وأقر مجلس الشيوخ الأميركي قانونا يسمح بفرض عقوبات جديدة على إيران من أحد أسبابه «دعم» نظام إيران «أنشطة للإرهاب الدولي».

وقال ترمب في بيان: «نشير إلى أن الدول التي تدعم الإرهاب يمكن أن تصبح من ضحايا الشر الذي تدعمه».

من جهة أخرى، أكد ترمب في البيان ذاته أنه يصلي من أجل «الشعب الإيراني» و«الضحايا الأبرياء» لاعتداءي طهران التي تبناها تنظيم داعش وأوقعت 13 قتيلا.

في المقابل، اتهم الحرس الثوري الإيراني واشنطن والرياض بـ«التورط» في الاعتداءات.

من جهته، صوّت مجلس الشيوخ الأميركي أول من أمس بأغلبية 92 صوتا مقابل 7 على قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران، لا سيما بسبب «دعمها أنشطة للإرهاب الدولي». وسيتم التصويت مجددا على النص في وقت لاحق لإقراره بشكل نهائي.

ورفض وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أمس تعازي الرئيس الأميركي دونالد ترمب في هجومين داميين بطهران، ووصف تصريحات ترمب بأنها بغيضة، وفق ما نقلت عنه وكالة «رويترز».

وكتب ظريف في حسابه على «تويتر» احتجاجا على فرض عقوبات أميركية جديدة: «تصريح بغيض للبيت الأبيض... الأمة الإيرانية ترفض مزاعم الصداقة الأميركية هذه».