10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 26 – 5 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 26 – 5 – 2017

الجمعة - 1 شهر رمضان 1438 هـ - 26 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14059]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

*ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل اليوم (الجمعة) في ضاحية موس سايد ليكون بذلك الشخص العاشر الذي تحتجزه السلطات فيما له صلة بهجوم مانشستر الذي وقع ليل الاثنين

الماضي.

*قال مكتب حاكم إقليم تركي اليوم إن قوات الأمن قتلت 29 مسلحا من حزب العمال

الكردستاني في عملية بمنطقة جبلية في إقليمي أغري وفان بشرق البلاد.

*أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 35 مدنيا على الأقل في غارات شنها التحالف الدولي مساء الخميس على مدينة الميادين التي يسيطر عليها تنظيم داعش في شرق سوريا.

*رفضت محكمة استئناف أميركية في فرجينيا يوم الخميس إعادة العمل بالحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس دونالد ترمب على دخول مواطني ست دول غالبيتها مسلمة وقالت إنه ينطوي على تمييز، وهو ما يمهد لمواجهة قانونية محتملة في المحكمة العليا.

*سيحاول قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الذين سيجتمعون في مدينة تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية الجمعة والسبت، إظهار جبهة موحدة ضد الإرهاب بما أنهم لن يتمكنوا من تحقيق خطوة مماثلة على الأرجح بشأن تبدل المناخ أو التجارة الدولية.

*قال المحامي العام الفلبيني اليوم إن هناك أجانب بينهم إندونيسيون وماليزيون ضمن المسلحين الذين يخوضون معارك ضد الجيش الفلبيني في مدينة ماراوي بجزيرة مينداناو في اعتراف نادر بأن أجانب يتعاونون مع الجماعات المسلحة المحلية.

*قال متحدث باسم الشرطة الإندونيسية إن الشرطة اعتقلت اليوم ثلاثة يشتبه في صلتهم بهجومين أسفرا عن مقتل ثلاثة من أفرادها بمحطة للحافلات في جاكرتا هذا الأسبوع.

*قالت مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية الجمعة إن سياسة واشنطن بشأن بحر الصين الجنوبي لم تتغير في عهد الرئيس دونالد ترمب.

*فاز المرشح الجمهوري جريغ غيانفورت بمقعد مونتانا في مجلس النواب الأميركي أمس (الخميس)

متفوقا على وافد جديد على الساحة السياسية بعد نحو 24 ساعة من اتهامه بالاعتداء على صحافي سأله عن مشروع قانون الرعاية الصحية الخاص بالجمهوريين.

*سمحت كوريا الجنوبية الجمعة لمنظمة غير حكومية بالاتصال بالشمال لمناقشة استئناف مشاريع ومساعدات إنسانية، في أول تعبير عملي عن رغبة الرئيس الجديد اليساري مون جاي - إن في التحاور مع بيونغ يانغ.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة