إنزال أميركي شرق سوريا... وإطلاق «بركان البادية»

إنزال أميركي شرق سوريا... وإطلاق «بركان البادية»

الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ
فصيل «أحرار العشائر» يطلق معركة «بركان البادية» السورية لطرد الميليشيات الإيرانية منها (بلدي)

نفّذت قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا إنزالاً خاطفاً شرق سوريا استهدف «داعش» وأدى إلى مقتل 8 عناصر من التنظيم، في وقت أطلق فيه «الجيش السوري الحر» معركة «بركان البادية» لطرد «ميليشيا إيرانية» من المثلث الحدودي السوري - الأردني - العراقي.

وأفادت «الهيئة السورية للإعلام» المعارضة بأن قوات التحالف «نفذت إنزالاً جوياً جديداً في منطقة الحمضية في محيط مدينة البوكمال التابعة لريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 8 عناصر من (داعش)»، في وقت أوضح فيه مؤسس موقع «فرات بوست» أحمد الرمضان أن «مروحيتين أميركيتين نفذتا عملية الإنزال الخاطفة واشتبكت مع عناصر التنظيم، و8 منهم قتلوا». وأعلنت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن عناصر التنظيم «عززوا مواقعهم في دير الزور منذ شهرين»، مؤكدة أن «المئات من عناصر (داعش) غادروا مدينة الرقة باتجاه منطقة الميادين على بعد 50 كيلومتراً جنوب شرقي دير الزور».

في غضون ذلك، أطلق «جيش أحرار العشائر» التابع لـ«الجيش الحر» أمس معركة جديدة، أطلق عليها اسم «بركان البادية»، لـ«طرد الميليشيا الإيرانية، وعموم الميليشيات الأجنبية الأخرى، التي تقاتل إلى جانب قوات النظام في البادية السورية».

وقال في بيان مساء الاثنين إن العملية ترمي إلى «طرد الميليشيا الأجنبية في المنطقة، لتطهيرها وطردها منها، والقضاء عليها». وأضاف: «نحن فصائل الجيش السوري الحر، نعلن عن بدء المعارك ضد هذه التنظيمات المجرمة واستعادة أرضنا التي قدمنا ونقدم بها الملاحم والتضحيات».
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة