تشيلسي يودع قائده تيري وسط أجواء مفعمة بالمشاعر

تشيلسي يودع قائده تيري وسط أجواء مفعمة بالمشاعر

الاثنين - 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017 مـ
جون تيري قائد تشيلسي (رويترز)

انطلقت الاحتفالات في استاد ستامفورد بريدج عندما رفع جون تيري قائد تشيلسي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مباراة وداعه التي شهدت رقماً قياسياً في أول موسم للمدرب أنطونيو كونتي مع الفريق اللندني، لكن اختلطت أجواء الفرح بالتأثر.

وشارك تيري، الذي قضى 22 عاماً في النادي وحمل شارة القيادة على مدار 13 عاماً، أساسياً في آخر مباراة بالدوري هذا الموسم أمس (الأحد)، وهتف المشجعون باسمه وسط لافتات تصفه بأنه «قائد وأسطورة».

وفي لحظة مؤثرة استبدل بتيري في الدقيقة 26، في إشارة إلى رقم قميصه، جاري كاهيل الذي سيخلفه في حمل شارة القيادة خلال الفوز 5 - 1 على سندرلاند. واحتضن تيري (36 عاماً) زملاءه الذين اصطفوا في ممر شرفي لتوديعه إلى خارج الملعب.

وبهذا الانتصار أصبح تشيلسي أول فريق يحقق 30 انتصاراً في موسم واحد بالمسابقة.

وقد يخوض تيري، الذي التحق بالنادي في سن 14 عاماً ولعب بقميصه 717 مباراة، آخر لقاء له مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد آرسنال يوم السبت المقبل في استاد ويمبلي.

ووجه قائد إنجلترا السابق الشكر لمالك النادي رومان أبراموفيتش ولزوجته ولأطفاله وللاعبين وطاقم التدريب بعد نهاية اللقاء.

وقال تيري أمام المشجعين: «هذا أحد أصعب الأيام في حياتي. أنتم أفضل مشجعين في العالم».

وأضاف: «كلمة شكراً لن تكون كافية، لكنني سأعود يوماً ما. أحبكم جميعاً من أعماق قلبي»، ثم احتضن كونتي وترك له الكلمة.

وقال المدرب الإيطالي: «إنه رمز رائع ومهم جداً لي وللاعبين»، بينما وصفه كاهيل بأنه «أفضل قلب دفاع في تاريخ الدوري الممتاز».

وهذا اللقب الخامس لتشيلسي في الدوري منذ اشتراه أبراموفيتش في 2003 وخلال هذه الفترة فاز أيضاً بكأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات.


لندن

اختيارات المحرر

فيديو