أول حقيبة استخدمت في رحلة للقمر تعرض في مزاد

أول حقيبة استخدمت في رحلة للقمر تعرض في مزاد

الاثنين - 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017 مـ

خلال رحلتهم إلى القمر عام 1969 وضع رواد سفينة الفضاء «أبولو – 11» في حقيبة بسيطة مربعة الشكل وبيضاء اللون أول عينة من مواد من القمر. ربما يصل سعر الحقيبة التي استخدمت في رحلة إلى أربعة ملايين دولار في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في يوليو (تموز) المقبل.
ويوجد في الحقيبة، التي استخدمها نيل أرمسترونج، أول من نزل على سطح القمر، آثار من التراب على هذا السطح أخذت خلال رحلة «أبولو – 11». واستخدمت الحقيبة لحمل حجارة وأتربة من منطقة على سطح القمر معروفة باسم «بحر الهدوء».
وقال جيم هول، مدير المعارض والتحف في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا): إن من المقرر عقد المزاد يوم 20 يوليو في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط سفينة الفضاء «أبولو – 11» على القمر. وكانت «أبولو – 11» بدأت رحلتها في 16 يوليو 1969 وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وبعد أربعة أيام هبط أرمسترونج برفقة إدوين ألدرين على سطح القمر. وفي إطار المهمة جمعا عينات من القمر. وبعد مضي 22 ساعة على سطح القمر بدأ أرمسترونج وألدرين رحلة العودة إلى الأرض التي انتهت في يوم 24 يوليو. وذكرت دار سوذبيز للمزادات في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني، أنها تتوقع بيع الحقيبة بمبلغ يراوح بين مليوني وأربعة ملايين دولار أميركي.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة