حديقة حيوان في طوكيو تنتظر إنجاب الباندا شين شين

حديقة حيوان في طوكيو تنتظر إنجاب الباندا شين شين

بعد نفوق وليدها الأول قبل 5 أعوام
الأحد - 25 شعبان 1438 هـ - 21 مايو 2017 مـ
الباندا شين شين التي يعتقد المسؤولون في حديقة حيوان يونو في طوكيو أنها حامل (رويترز)

شين شين الباندا البالغة من العمر 11 عاما بدأت تظهر عليها علامات الحمل في حديقة حيوان أوينو بطوكيو؛ فهي تغفو كثيراً وتتبول قليلاً، وشهيتها مفتوحة.
ويأمل مسؤولو حديقة الحيوان أن تضع شين شين مولودها بسلام بعد خمسة أعوام من نفوق وليدها الأول بعد أيام قليلة من مولده في عام 2012.
وقال هيروفومي واتابي، نائب رئيس حديقة حيوان أوينو للصحافيين، الجمعة: «نفق الوليد السابق بعد ستة أيام. تربية الصغار في المراحل الأولى من عمرهم صعبة للغاية، ومن ثم نريد أن نستعد بشكل ملائم».
وكانت شين شين ووليفها ري ري وصلا من الصين في فبراير (شباط) 2011، وعرضا على الجمهور بعد قليل من وقوع زلزال مدمر وأمواج مد عاتية في الشهر التالي لرفع الروح المعنوية لدى اليابانيين.
وكان الصغير أول باندا يولد في حديقة حيوان أوينو منذ 24 عاما، وقوبل بترحاب بالغ، إلا أنه كان بلا حراك ودون نبض وهو في بطن أمه. ونقل بعد مولده إلى حضّانةـ لكن فشلت كل جهود إنقاذه.
وحمل الباندا في الأسر وخارج الصين أمر نادر ويصعب التأكد منه أو التكهن به. وإذا تأكد أن شين شين حبلى فستضع مولودها ببداية يونيو (حزيران)، أو بعد ذلك بقليل.
وقالت ري نيشيمورا (40 عاما) التي جاءت إلى الحديقة مع ابنتها كوهارو البالغة من العمر ثلاثة أعوام ضمن كثيرين لرؤية الباندا الحبلى على الأرجح: «لم تسر الأمور على ما يرام في المرة السابقة، لكني أعتقد أنها ستكون بخير هذه المرة».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة