السعودية تعلن عن شركة للصناعات العسكرية

السعودية تعلن عن شركة للصناعات العسكرية

ولي ولي العهد أكد أنها ستؤثر إيجاباً على الناتج المحلي الإجمالي
الخميس - 21 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ

أعلنت السعودية، أمس، عن إنشاء شركة صناعات عسكرية وطنية جديدة تحمل اسم «الشركة السعودية للصناعات العسكرية»، وتمثل الشركة الجديدة مكوناً مهماً من مكونات «رؤية السعودية 2030».

وقال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إن الشركة ستسعى إلى أن تكون محفزاً أساسياً على التحول في قطاع الصناعات العسكرية وداعماً لنمو القطاع ليصبح قادراً على توطين نسبة 50 في المائة من إجمالي الإنفاق الحكومي العسكري في السعودية بحلول عام 2030.

وبين الأمير محمد بن سلمان أن الشركة ستؤثر إيجاباً على الناتج المحلي الإجمالي للسعودية وميزان مدفوعاتها، لأنها ستقود قطاع الصناعات العسكرية نحو زيادة المحتوى المحلي، وزيادة الصادرات، وجلب استثمارات أجنبية إلى السعودية عن طريق الدخول في مشروعات مشتركة مع كبريات شركات الصناعة العسكرية العالمية، وقال: «إضافة إلى ما سبق، ستزيد الشركة الطلب على المنتجات المحلية من المكونات والمواد الخام، كالحديد والألمونيوم، والخدمات اللوجستية وخدمات التدريب».

ومن المنتظر أن توفر الشركة أكثر من 40 ألف فرصة عمل في السعودية، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة، كما ستساهم الشركة في توليد أكثر من 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وخلق المئات من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ووفقاً لبيان أصدره صندوق الاستثمارات العامة السعودي، فإن الشركة تخطط للإعلان عن عدد واسع من برامج وفرص التدريب والرعاية للطلاب في الجامعات والكليات التقنية والفنية في جميع مناطق البلاد لضمان توطين مثل هذه المهارات وتنمية الكفاءات السعودية.
...المزيد


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة