10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم الاثنين 15-05-2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم الاثنين 15-05-2017

الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14048]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com.

* إعلان حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية صنعاء، باعتبارها مدينة «منكوبة» بسبب انتشار الكوليرا فيها.

* أكثر من ألفي شخص بين مقاتلين معارضين ومدنيين يخرجون من حي القابون في شمال شرقي دمشق، في خطوة تمهد لسيطرة قوات النظام السوري بشكل شبه كامل على العاصمة السورية.

* غداة تنصيبه رئيسا لفرنسا، إيمانويل ماكرون يسمي رئيسا للوزراء قبل أن يتوجه إلى برلين، في مؤشر إلى الأهمية التي يوليها للمحور الفرنسي الألماني وإنعاش أوروبا.

* المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتحدث عن فوز حزبها الساحق في مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا.

* بعد الهجوم الإلكتروني الواسع وغير المسبوق الذي ضرب 150 بلدا على الأقل منذ الجمعة، الخبراء يخشون انتشار الفيروس، مع إعادة تشغيل ملايين من أجهزة الكومبيوتر التي كانت متوقفة عن العمل في عطلة نهاية الأسبوع.

* مؤتمر صحافي لرئيس برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي والمفوض الأعلى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، بشأن مساعدة جنوب السودان.

* جلسة لمحكمة العدل الدولية بطلب من الهند التي تريد منع باكستان من إعدام هندي مدان بالتجسس.

* كوريا الشمالية تؤكد أنها اختبرت بنجاح نوعا جديدا من الصواريخ، قال الخبراء إنها تتميز بمدى غير مسبوق يسمح لها بالوصول إلى القواعد الأميركية في المحيط الهادئ.

* في جوهانسبورغ، المحكمة الدستورية تبحث في طلب حزب معارض يطالب بأن يتمكن البرلمان من القيام بتصويت سري على عريضة لإقالة الرئيس جاكوب زوما.

* مزاد علني على لوحات انطباعية وحديثة في كريستيز، يمكن أن تباع خلاله لوحة «دورا مار» لبيكاسو بأكثر من 35 مليون دولار.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة