روحاني يحظى بدعم خاتمي ويلمح لانفتاح مع ترمب

روحاني يحظى بدعم خاتمي ويلمح لانفتاح مع ترمب

الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14048]
أنصار المرشح المحافظ محمدباقر قاليباف في مدينة ورامين جنوب شرقي طهران أمس (إ.ب.أ)

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق، الإصلاحي محمد خاتمي أمس، دعمه للرئيس حسن روحاني الذي يطمح للفوز بفترة ثانية في الانتخابات المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال في تسجيل فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن «حكومة روحاني كانت ناجحة، رغم جميع القيود والمشاكل والتوقعات الكبيرة». وأضاف: «علينا جميعا التصويت لروحاني، لحرية الفكر، والحوار المنطقي، والتصرف طبقا للقانون، ومراعاة حقوق المواطنين». وأشاد خاتمي بما قامت به حكومة روحاني من إبرام للاتفاق النووي مع المجتمع الدولي وما نجم عنه من رفع للعقوبات.

وتابع أن إيران تجاوزت في عهد حكومة روحاني مشكلات وهي تسعى في المرحلة المقبلة لتجاوز عقبات أخرى. ولفت خاتمي إلى أن الحكومة تمكنت من السيطرة على التضخم الذي كانت نسبته تتجاوز 40 في المائة عام 2013 قبل أن يبلغ 9.5 في المائة خلال فترة حكم روحاني، إضافة إلى «الخطوات» التي اتخذت ضد الركود.

من جانبه، أكد روحاني خلال كلمة له في ميدان «نقش جهان» وسط أصفهان (وسط)، عزمه، في حال فوزه بفترة جديدة، على التعاون مع المجتمع الدولي والسعي لرفع العقوبات غير النووية عن بلاده، في تلميح إلى نيته فتح قنوات حوار مباشرة مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
...المزيد


ايران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة