مقتل وإصابة العشرات في عمليات أمنية خلال الساعات الـ24 الماضية

مقتل وإصابة العشرات في عمليات أمنية خلال الساعات الـ24 الماضية

الأحد - 17 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14047]

ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أمس أن زعيمين محليين من طالبان وعضوين من شبكة القاعدة، من بين 40 شخصا على الأقل قتلوا في أحدث عمليات لمكافحة الإرهاب في البلاد، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع أن المسلحين قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في أقاليم مختلفة من البلاد. وأضاف البيان أن 43 مسلحا أصيبوا أيضا وتم اعتقال عشرات آخرين خلال العمليات. وقتل زعيمان من طالبان، خلال العمليات، إلى جانب عدة مسلحين آخرين بمنطقة «قلعة موسى» بإقليم هلمند، طبقا لما ذكرته وزارة الدفاع الأفغانية، مضيفة أن عضوين من شبكة القاعدة قتلا بمنطقة «شوراباك» بإقليم قندهار. وتابعت الوزارة أن المسلحين الآخرين قتلوا، خلال عمليات منفصلة جرت في أقاليم مختلفة من البلاد
ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، من بينها طالبان، على التقرير حتى الآن. يأتي ذلك فيما تجري القوات الأفغانية عمليات مناهضة للإرهاب للقضاء على التمرد الذي تشنه الجماعات المسلحة، التي غالبا ما تكثف هجماتها خلال الطقس الحار، وفي إطار هجوم الربيع.
إلى ذلك, قتل 12 مسلحا على الأقل، من جماعة «خراسان» التابعة لتنظيم داعش، خلال عمليات بإقليم «نانجارهار» شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس وقالت قيادة الشرطة الإقليمية إن المسلحين قتلوا خلال عمليات قادتها قوات الأمن في منطقة أشين بالإقليم.
وجرت العمليات بدعم جوي، طبقا لقيادة الشرطة ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، من بينها «داعش» على التقرير حتى الآن.
وإقليم «نانجارهار» من بين الأقاليم الهادئة نسبيا شرق أفغانستان، لكن الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، زادت مؤخرا أنشطتها المسلحة في بعض الأجزاء من الإقليم، خلال السنوات الأخيرة. يأتي ذلك فيما تجرى عملية مناهضة لتنظيم داعش في الإقليم للقضاء على عناصره.


أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة