خادم الحرمين يدعو الرئيس المصري وسلطان بروناي إلى قمة الرياض

خادم الحرمين يدعو الرئيس المصري وسلطان بروناي إلى قمة الرياض

السيسي والبلقيه تطلعا إلى توسيع آفاق التعاون مع السعودية في مختلف المجالات
الأحد - 18 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ
الرئيس السيسي خلال استقباله الوزير عصام بن سعيد في القاهرة أمس («الشرق الأوسط»)

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الدعوة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وإلى سلطان بروناي دار السلام حسن البلقيه، لحضور القمة العربية الإسلامية – الأميركية، التي تستضيفها السعودية.
قام بتسليم رسالة الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس عبد الفتاح السيسي المتضمنة دعوته للقمة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، خلال استقبال الرئيس المصري له في القاهرة أمس، بحضور أحمد قطان سفير السعودية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.
إلى ذلك، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الوزير السعودي خلال الاستقبال نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن تقديره دعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة المقرر عقدها بالرياض، ولا سيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، معرباً عن تمنياته بخروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وذلك وفقاً لما نقله السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية يوم أمس.
وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس المصري أكد ما تتميز به العلاقات المصرية السعودية من خصوصية، وما تتسم به من طابع استراتيجي، ومشيراً إلى تطلع مصر لتنمية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يساهم في تدعيم التضامن والعمل العربي المشترك. كما بيّن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الوزير السعودي نقل إلى الرئيس المصري خلال الاستقبال تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز، وسلّمه دعوة حضور القمة التي ستعقد بالرياض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم 21 مايو (أيار) الحالي، مؤكداً تطلع الجانب السعودي إلى مشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيساهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة.
وأوضح السفير المصري، أن الدكتور عصام بن سعيد أكد خلال اللقاء على قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص السعودية على الارتقاء بمختلف أطر التعاون الثنائي، فضلاً عن التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة بما يُحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية.
في المقابل، سلم رسالة خادم الحرمين الشريفين، لسلطان بروناي دار السلام المتضمنة دعوته لحضور القمة، الدكتور عوّاد العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي خلال استقبال السلطان حسن البلقيه للوزير السعودي في بروناي أمس بحضور هشام بن زرعة، سفير السعودية لدى سلطنة بروناي.
ونقل الوزير السعودي خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد، لسلطان بروناي دار السلام، وتطلعهم إلى تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
فيما طلب السلطان حسن البلقيه نقل تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، وشكره على دعوته لحضور القمة العربية الإسلامية - الأميركية، معرباً عن تطلعه بأن تسهم القمة في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، وتقديم الصورة الصحيحة للإسلام وتعاليمه السمحة، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.


مصر السعودية بروناي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة