مذكرة تفاهم وتعاون بين إم بي سي واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري

مذكرة تفاهم وتعاون بين إم بي سي واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري

وزيرة الإعلام المصرية شهدت المناسبة وعلي الحديثي مثل المجموعة في التوقيع
الجمعة - 10 رجب 1435 هـ - 09 مايو 2014 مـ رقم العدد [ 12946]
المشرف العام على مجموعة "ام بي سي" علي الحديثي (يمين) يوقع مذكرة التفاهم مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عصام الأمير بحضور وزيرة الإعلام المصرية د.درية شرف الدين (موقع العربية نت)

أبرم «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» المصري، و«مجموعة إم بي سي MBC» أمس مذكرة تفاهم وتعاون في إطار توثيق أواصر التعاون المشترك بقطاع المحتوى الإعلامي، وبرعاية وحضور وزيرة الإعلام المصرية د. درية شرف الدين. وقال موقع قناة العربية إن علي الحديثي، المشرف العام على المجموعة مثل إم بي سي بينما مثّل «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» المصري في مراسم التوقيع عصام الأمير، رئيس الاتحاد. كما حضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون، إبراهيم العراقي، وكيل أول وزارة الإعلام في مصر، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة «MBC مصر».
وقال موقع العربية إن التعاون يشمل الكثير من الجوانب الإعلامية، منها الجانب البرامجي، وما يفتحه من باب حول تبادل بعض الـ«فورمات» و«الصيغ» البرامجية التي يمتلكها الطرفان من ناحية حقوق الملكية الفكرية، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثها.
ويتطرق التعاون إلى صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون في قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة. وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتدريب وتبادل الخبرات والكفاءات.
كما تتطرق الاتفاقية في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي، فيما يتسع إطار التعاون ليشمل الإعلام الجديد بمنصاته الإلكترونية، حيث يفسح المجال أمام كل طرف لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الإلكترونية وتدعيمها وتحديثها.
وأثنت د. درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، على هذا التعاون وأكدت على أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبرى في مجال الإعلام سيسهم في تطوير هذه الصناعة في العالم العربي، ووضعها في المكانة اللائقة التي تستحقها.
من جانبه، أشار علي الحديثي، المشرف العام على المجموعة، إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام «مجموعة MBC» الراسخ بالسوق المصرية، منذ تأسيس «MBC1» عام 1991، وقال إن التعاون مع «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» في مصر دائم ومستمر وسيتطور بما يحقق طموحات الجانبين.
بدوره، أوضح عصام الأمير، رئيس «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» المصري، أن الاهتمام بتنمية وتطوير صناعة الإعلام والارتقاء بالكوادر البشرية من أبرز ما يميز مذكرة التعاون الجديدة، التي من المنتظر أن تنعكس إيجابا على المشاهد المصري والعربي بما ستحققه من إضافة نوعية للمحتوي الإعلامي بأشكاله المختلفة.
وقال محمد عبد المتعال، مدير عام قناة «إم بي سي» إن «MBC» كانت وستظل دائما شريكا فعالا وداعما لصناعة الإعلام في مصر، وحريصة على توطيد أطر التعاون مع شركاء وصناع الإعلام، وبما يقدم للمتلقي المصري خدمة إعلامية متنوعة ومميزة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة