عون: قانون الانتخاب يجب أن يعبّر عن إرادة اللبنانيين وتمثيلهم الحقيقي

عون: قانون الانتخاب يجب أن يعبّر عن إرادة اللبنانيين وتمثيلهم الحقيقي

السبت - 16 شعبان 1438 هـ - 13 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14046]

أكّد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، على ضرورة أن يعبّر قانون الانتخابات النيابية عن إرادة اللبنانيين ويعكس تمثيلهم الحقيقي ضمانا للوحدة. وقال عون خلال استقباله وفد فاعليات قرى وبلدات قضاء المتن، ضم رؤساء بلديات ومخاتير «الانتخابات تعطينا الحق في إدارة شؤون البلاد، إلا أنها لا تعطينا الحق في حرمان الناس من حقوقها»، مشددا على «ضرورة التخلص من الكيدية والانتقام في السياسة، فنحن مجتمع يريد أن يتطور، وهذا ما أقصده في التغيير».
واعتبر عون «إننا نواجه اليوم نظاما إقطاعا سياسيا وخدمات بعدما كان أقطاع أرض، بحيث بات المواطن نتيجته رهينة الخوف والحاجة، وإذا ما قدم له أحدهم خدمة أراد أن يأخذ حقها في الانتخابات»، مضيفا: «نريد أن يعتاد شعبنا كي يكون حرا، فللمواطن حقه في الخدمة، سواء صوت لنا أم لم يفعل».
من جهته، قال وزير الخارجية ورئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل: «سنطوي التمديد إلى النهاية وإلى إلا بد، نريد قانون يحترمنا ويمثلنا ويراعي خصوصياتنا ويحافظ على وحدتنا، ويمثل الجميع دون استنسابية، نريد قانون فيه ضوابط لتنوعنا وحافظ لوحدتنا، ولن نقبل بأقل من ذلك مهما كانت الإغراءات». وأضاف: «سنستوعب الجميع لأننا نريد قانون يستوعب الجميع، سنحاور ونبادر حتى النهاية، لنصل إلى القانون المنشود».


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة