دبي مدينة الأدرينالين

دبي مدينة الأدرينالين

الجمعة - 15 شعبان 1438 هـ - 12 مايو 2017 مـ
القفز بالمظلات في دبي (سي إن إن)

أشار موقع شبكة «سي إن إن» إلى أن دبي تحولت إلى مدينة ترفع الأدرينالين، بسبب الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها فيها، في ظل وجود أبراج شاهقة، وفي ظل انتشار هذه النشاطات التي باتت شائعة في المدينة.

ولفت الموقع إلى أن انتشار الأبراج الشاهقة جعل المدينة مقصداً للباحثين عن الأدرينالين، خصوصاً أن رؤية جزيرة نخلة الجميرة على سبيل المثال، تبدو أمتع من خلال القفز بالمظلات من الطائرة.

ولفت الموقع إلى أن القفز بالمظلة يمنح رؤية كاملة للمدينة والصحراء، وصولاً إلى الشاطئ الذي تنتشر عليه الجزر الاصطناعية مثل نخلة الجميرة.

ووصف كريس جونز، الذي قدم مؤخرا عرضا عن «هندسة الأدرينالين» في مؤتمر دبي لناطحات السحاب الذكية، قائلا: «كان على دبي أن تهيئ بيئة تسمح للناس بأن يمارسوا أنشطة جديدة غير متوفرة في أي مكان».

ويمكن عن طريق البحث عبر الإنترنت، الوصول إلى قائمة من هذه الأنشطة، ومنها: القفز بالمظلات، والتزلج على الرمال، والقفز على الكثبان الرملية، والتزلج على الجليد، والقفز بالحبال، والغوص مع أسماك القرش، واستعمال الزلاجة المائية الطائرة، وسباق السرعة، والتزلج على الماء، والرالي، وركوب الأمواج، وغيرها العشرات من الأنشطة.

وأشار الموقع إلى أن بعض الأبراج باتت تخصص مساحة لمثل هذه الأنشطة، مثل برج خليفة الذي خصص منصة في عام 2014 للسماح لمحبي القفز بممارسة هوايتهم، ما ساهم في أن تشهد المدينة تحولا سريعا، وباتت هذه الرياضات أحد أهم عوامل الجذب فيها.


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة