مقتل 11 عنصراً من قوات حفتر في بنغازي

قتل 11 عنصرا وأصيب 55 من القوات التابعة للمشير خليفة حفتر الموالية للسلطة الموازية في شرق ليبيا، في معارك مع فصائل متشددة في بنغازي، على ما نقلت اليوم (الثلاثاء) وكالة الأنباء الليبية التابعة لسلطة الشرق.
وأعلن «الجيش الوطني الليبي» بقيادة حفتر الاثنين بدء حملة على آخر معاقل المسلحين المتشددين في بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، الواقعة على بعد 1000 كلم إلى شرق العاصمة طرابلس، والتي سيطر عليها المتشددون في 2014.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة في «الجيش الوطني الليبي» العقيد ميلود الزوي للوكالة إن الخسائر بلغت «أحد عشر جنديا و55 جريحا في أماكن مختلفة من محور الصابري ووسط» المدينة.
وتمكنت هذه القوات من استعادة القسم الأكبر من بنغازي، مهد الثورة الليبية التي أطاحت بحكم معمر القذافي عام 2011. وأعلنت الاثنين بدء حملة عسكرية على آخر معاقل المتشددين فيها مؤكدة التقدم في حي الصابري وسط المدينة ومنطقة «سوق الحوت» المحاذية لميناء بنغازي حيث يحاصر مسلحو المجموعات المتطرفة.
وأكد الزوي أن «القوات المسلحة سيطرت على ميناء بنغازي البحري الرئيسي بمنطقة سوق الحوت»، معلنا قصف «أوكار الجماعات الإرهابية بدقة عالية» الاثنين ما أدى إلى «سقوط الكثير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات والجماعات الإرهابية».
وتخوض قوات حفتر منذ ربيع 2014 حربا بلا هوادة على المجموعات المتشددة المسلحة وخصوصا «مجلس شورى ثوار بنغازي» الذي يضم مجموعات متطرفة على غرار تنظيمي داعش أو أنصار الشريعة المقرب من «القاعدة».