«العمل» توقف الاستقدام لوظائف طب الأسنان

«العمل» توقف الاستقدام لوظائف طب الأسنان

بالتنسيق مع وزارة الصحة ولإتاحة فرص العمل للأطباء السعوديين
الثلاثاء - 12 شعبان 1438 هـ - 09 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14042]

أوقفت وزارة العمل الاستقدام لوظائف أطباء الأسنان؛ لإتاحة فرص العمل لأطباء الأسنان السعوديين والسعوديات في القطاع الصحي، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك وعلى هامش ورشة عمل مشتركة بين الوزارتين أقيمت اليوم (الثلاثاء) بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص.

وعقدت الوزارتان اليوم بمدينة الرياض، ورشة العمل المشتركة لتحفيز القطاع الخاص، وتمكين السعوديين والسعوديات من العمل في القطاع الصحي.

وناقشت الورشة، التي شارك فيها أحمد الحميدان، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وحمد الضويلع، نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، ونائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير فهد الجلاجل، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور صالح بن عبد الرحمن العمرو، وأمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن عبده، وعدد من القيادات في الوزارتين، تمكين المواطنين من العمل في القطاع الصحي، وتحفيز القطاع الخاص لفتح مقاعد تدريبية وتأهيلية، وتقديم التسهيلات للمنشآت بهدف دعم نمو فرص العمل بالقطاع.

وبحثت الورشة توحيد اشتراطات التفتيش والمراقبة بين الوزارتين على القطاع الخاص، إضافة إلى برامج التدريب والتجسير للعاملين في القطاع الصحي، إلى جانب توحيد الاشتراطات والمعايير بين الوزارتين.

وجرى الاتفاق خلال الورشة على تكوين لجنة فرعية بين الوزارتين، لمتابعة وتنفيذ مخرجات الورشة على أرض الواقع، فضلا عن إعداد دراسة تفصيلية لخمس سنوات مقبلة عن القطاع الصحي، وإجراء التخطيط المشترك بين الجهتين، والتحضير لإعداد برامج تدريبية للسعوديين والسعوديات للعمل في القطاع الصحي.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة