اجتماع «سري» يناقش تخبطات دفاع الشباب.. ومطالب بحلول جذرية

اجتماع «سري» يناقش تخبطات دفاع الشباب.. ومطالب بحلول جذرية

الفريق سيواجه التعاون وديا الخميس المقبل وعودة الغامدي والمحياني
الثلاثاء - 8 محرم 1435 هـ - 12 نوفمبر 2013 مـ

وضعت إدارة نادي الشباب الخطوط الخلفية للفريق الأول والتخبط الفني الواضح في مباريات دوري «عبد اللطيف جميل» في الموسم الحالي كأحد أبرز المحاور التي شدد الجهاز الفني على ضرورة إيجاد حل جذري لها، والتي تسببت في فقدان الفريق الشبابي خمس نقاط من مجمل ست نقاط بأخطاء دفاعية بحتة، والبحث عن توليفة مستقرة والعمل بشكل أكبر على تدعيم الخطوط الخلفية.

وطالبت الإدارة الشبابية الزج بالأسماء الشابة من الفريق الأوليمبي في لقاءات الفريق المتبقية لهذا الموسم، وبشكل تدريجي، بما يتوافق مع الفائدة الفنية للفريق واللاعب.

يذكر أن رئيس النادي خالد البلطان وعضو شرف النادي الأمير فهد بن خالد بن سلطان، إضافة لمدرب الفريق البلجيكي إيميليو فيريرا؛ عقدوا اجتماعا في مقر النادي، وذلك بعد الفراغ من تدريبات يوم أول من أمس الأحد، واستمر الاجتماع لساعة متأخرة، وتم من خلاله التناقش في عدد من الملفات الفنية، والتشاور في عدد من النقاط التي تهم الفريق الأول في المرحلة المقبلة.

من جهة أخرى، تقرر أن يخوض الفريق الشبابي الأول مباراة ودية يوم الخميس المقبل مع نظيره فريق التعاون، بعدما وصلت موافقة الأخير على خوض المباراة. ويهدف الجهاز الفني من هذه المباراة للعمل على الحفاظ على حساسية المباريات، والعمل على تجهيز اللاعبين من خلال مباراة قوية في فترة توقف المنافسات المحلية، نظرا لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

من جانب آخر، واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء أمس الاثنين على استاد الأمير خالد بن سلطان، تحت إشراف مدربه البلجيكي إيمليو فيريرا، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين إحماء وتسخين ولياقة تحت إشراف مدرب اللياقة البلجيكي رينات فليبارت، عقب ذلك أجرى المدرب تقسيمة على منتصف الملعب شهدت تطبيق كثير من الجمل التكتيكية، أبرزها الاستحواذ على الكرة، وتنفيذ الكرات العرضية للمهاجمين، والسيطرة على الكرة، والارتداد السريع في حالة الهجمة المرتدة.

وقد شهدت تدريبات اليوم الجماعية مشاركة الثنائي عمر الغامدي، وعيسى المحياني، وذلك بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.

وعلى صعيد اللاعبين المصابين، واصل الثلاثي المصاب هادي يحيي، بدر السليطين، وفهد الدوسري، برنامجهم التأهيلي اللياقي باللف حول الملعب.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة