مصور الملك حسين لـ «الشرق الأوسط»: الملكة علياء حققت حلمي

مصور الملك حسين لـ «الشرق الأوسط»: الملكة علياء حققت حلمي

زهراب كشف لقطات غير رسمية من حياة العاهل الأردني الراحل
الثلاثاء - 12 شعبان 1438 هـ - 09 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14042]
زهراب مع الملك حسين والملكة رانيا العبدالله في حديقة القصر بعمان

روى مصور الملك حسين لـ«الشرق الأوسط» تفاصيل عمله طيلة 22 عاماً في خدمة العاهل الأردني الراحل وتعامل الملك مع أفراد أسرته، وكشف لقطات غير رسمية من حياته العائلية.

وقال زهراب ماركاريان، وهو ابن لاجئ أرمني، في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن هوايته كانت الموسيقى، لكن حلمه كان الوصول إلى الملك حسين فامتهن التصوير. ويضيف: «الفضل في تحقيق حلمي يعود للملكة علياء التي تعرفت عليها في معرض لمصور بريطاني بعمان في سبعينات القرن الماضي». ويقول: «طلبت منها أن تدعمني وترعى مشروعي وبالفعل قدمتني إلى الملك حسين».

وكان زهراب يرافق الأسرة الملكية في زياراتها إلى مختلف مناطق العالم، ويعيش يومياتهم بتفاصيلها. واسترجع أجمل الذكريات في القصر وبشتى بقاع الأرض مع الملك حسين وأولاده في كل صورة عرضها على «الشرق الأوسط».

وفي عام 1995 كلف الملك عبد الله الثاني، نجل الملك حسين، زهراب تحضير كتاب مصور بمناسبة عيد ميلاد الملك حسين الستين تحت اسم «مملكة السلام». ويأمل زهراب في آخر مشاريعه أن يحول الكتاب إلى فيلم يوثق حياة الملك الراحل. وكشف أنه على تواصل مع منتجين في هوليوود ونالت الفكرة إعجابهم، ويأمل أن يقوم الممثل ميل غيبسون بدور الملك حسين.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة