أمير المدينة المنورة يستعرض مؤشر الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

أمير المدينة المنورة يستعرض مؤشر الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

اجتمع بأعضاء لجنة الحج بمكتبه وأطلعهم على برقية وزير الداخلية
الثلاثاء - 8 محرم 1435 هـ - 12 نوفمبر 2013 مـ رقم العدد [ 12768]

رأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة، بمكتبه بالإمارة أمس، اجتماع لجنة الحج بالمدينة، المخصص لاستعراض المؤشرات والإحصاءات والجهود المقدمة لضيوف الرحمن، زوار المسجد النبوي الشريف، والموضوعات ذات الصلة.

وأطلع الأمير فيصل بن سلمان، في بداية الاجتماع، أعضاء اللجنة على برقية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، المتضمنة شكر وتقدير المقام السامي على ما بذل من جهود متميزة خلال موسم الحج لهذا العام. وأوضح سامي بن أحمد عيساوي، مدير عام إدارة التطوير الإداري، سكرتير لجنة الحج بالمدينة المنورة، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الكثير من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث شاهد أمير المدينة المنورة والحضور عرضا قدمته سكرتارية لجنة الحج بالمدينة المنورة، تضمن إحصاءات ومؤشرات الخدمات المقدمة للحجاج والزوار منذ بداية الموسم وحتى الآن، حيث بلغ إجمالي الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة 1293235 حاجا، بما يمثل نسبة 93.7 في المائة من الحجاج القادمين إلى المملكة، كما بلغ عدد المغادرين من المدينة المنورة 1167278 حاجا، ويتبقى في المدينة المنورة حاليا 125821 حاجا.

وأشار إلى أن عدد مراجعي المرافق الصحية بلغ 312294 حاجا، ووصل عدد العمليات الجراحية التي أجريت للحجاج المنومين 509 عمليات، ما بين كبرى وصغرى، وتم فحص 12062 سائقا، ضمن برنامج «يقظ»، وبلغ إجمالي عدد زوار معرض إدارة الشراكة في عمليات الحج «بنيان» 587411 زائرا وزائرة. وأضاف سكرتير لجنة الحج أن عددا من الجهات ذات العلاقة بالأعمال والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف قدمت عروضا حول أعمالها خلال الموسم، موضحا أنه تم في ختام الاجتماع اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة