غروس: أوراق الإيرانيين مكشوفة

غروس: أوراق الإيرانيين مكشوفة

قال إنهم يبحثون عن الفوز ولا غيره في المباراة
الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ
غروس («الشرق الأوسط»)

أكد السويسري غروس، مدرب الأهلي، أن جميع الأوراق الفنية لمنافسه، فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، مكشوفة، قبل ملاقاته مساء اليوم (الاثنين)، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس (الأحد)، لتسليط الضوء على مواجهته الآسيوية، وقال: «نعرف طريقة لعب الفريق الإيراني، ونقاط القوة والضعف في صفوفه، وسنعمل على استغلالها خلال اللقاء».
وأضاف: «أطالب لاعبي فريقي بتقديم أفضل ما لديهم في لقاء اليوم، وتقديم مباراة قوية، وأن نبدأ بشكل مثالي لتحقيق الانتصار. صحيح أن التعادل يؤهلنا إلى دور الـ16 في البطولة القارية لحاجتنا إلى نقطة، لكن علينا أن نعمل ونبحث عن تحقيق الانتصار لضمان التأهل».
وتوقع مدرب الأهلي أن تكون المباراة أمام ذوب آهن إيران قوية، وتابع: «لذلك طلبت من اللاعبين البداية القوية، وإظهار شخصية الفريق الحقيقة منذ الدقائق الأولى للقاء، وأتمنى مشاهدة جماهير الأهلي لدعم اللاعبين في مباراة اليوم».
من جانبه، أكد مدافع فريق الأهلي عقيل بلغيث جهازيتهم لمباراة اليوم، وقال: «أوضح لنا مدرب الفريق الكثير عن الفريق المنافس، وطريقة الأداء، ونحن مستعدون لحسم التأهل الآسيوي». وأضاف: «قدمنا مباراة ممتازة في لقاء الذهاب، وظهر اللاعبون بروح عالية خلال المواجهة، ونريد أن نكرر الفوز في لقاء اليوم لضمان التأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي».
الجدير بالذكر أن فريق الأهلي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثاني في المجموعة، برصيد 8 نقاط، خلف المتصدر فريق العين الإماراتي بـ9 نقاط، ويأتي الفريق الإيراني ثالثاً برصيد 7 نقاط، حيث يكفي الأهلي تحقيق نقطة بالتعادل في لقاء اليوم لإعلان تأهله، عكس الفريق الإيراني الذي يبحث عن تحقيق الانتصار لإعلان تأهله.
وقد عقد الاجتماع الفني الخاص باللقاء، برئاسة مراقب المباراة ومندوبي الفريقين والجهات المنظمة، وتقرر أن يرتدي فريق الأهلي خلال لقاء اليوم طقمه الأساسي الأبيض، بينما سيرتدي الفريق الإيراني الطقم الأزرق المقلم بالأحمر.
من جهة أخرى، اختتم فريق الأهلي تحضيراته لمباراة اليوم أمام فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني من خلال الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها الفريق مساء أمس، على ملعب المباراة (ملعب ثاني بن حمد)، بنادي الغرافة.
وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي على وضع اللمسات الفنية النهائية الخاصة بلقاء اليوم من خلال تدريب الأمس، وذلك بإجراء مناورة مصغرة على جزء من الملعب، والوقوف على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في اللقاء.
وحظيت الحصة التدريبية الأخيرة للفريق في قطر بدعم شرفي أهلاوي كبير، من خلال وجود رئيس النادي السابق الأمير فهد بن خالد، وعضو شرف النادي الأمير فيصل بن خالد رئيس الهيئة المالية رئيس فريق الاستثمار بالنادي، ومتابعتهما التدريب، إلى جانب رئيس النادي أحمد المرزوقي، وعملهم على تحفيز اللاعبين لحصد بطاقة التأهل للمرحلة الثانية للبطولة.
وسبق ذلك وجودهم في مقر سكن البعثة عصر أمس، حيث التقوا باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وسيوجد عضوا شرف النادي الأهلي، الأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد، في ملعب المباراة اليوم لمتابعة المواجهة الحاسمة نحو التأهل ومؤازرة الفريق.
كان مدرب فريق الأهلي قد فرض حصة تدريبية على لاعبه سلمان المؤشر الذي تخلف عن المغادرة مع البعثة إلى قطر بسبب وجود جواز سفره مع المنتخب السعودي الأول لاستخراج تأشيرة الدخول إلى أستراليا وانتهاء هويته الوطنية التي جددها أمس، والتي تسمح له بالدخول إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
وأدى اللاعب صباح أمس حصة تدريبية لياقية بشكل منفرد في مقر النادي، تحت إشراف أحد أعضاء الجهاز الطبي في الفريق، في إشارة لرغبة المدرب الكبيرة في الاستعانة به في القائمة الأساسية أو الاحتياطية خلال منازلة الليلة.
وغادر اللاعب سلمان المؤشر جدة مساء أمس بعد تأمين حجز له من قبل إدارة الكرة للمغادرة في تمام الساعة السادسة مساء، ومن المنتظر أن يكون قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس، وسينضم إلى البعثة الأهلاوية في مقر إقامتها في أحد فنادق العاصمة.
من جهة ثانية، حققت فرق أكاديمية النادي الأهلي 3 بطولات رسمية مساء السبت الماضي، على ملاعب الجوهرة المشعة بجدة، لتعلن سيطرتها على جميع البطولات الرسمية المعتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم التي شاركت بها هذا الموسم.
وحافظ فريق (15 عاماً) في أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم على لقب بطولة دوري المملكة للبراعم، بعد أن تفوق على نظيره الهلال (6 / 5) بركلات الترجيح، علماً بأن الأشواط الأصلية والإضافية انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أول من أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وبهذه النتيجة، حافظ لاعبو الأكاديمية على الإنجاز الذي تم تحقيقه في الموسم الماضي، بينما توج عضو مجلس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلال آل الشيخ لاعبي الأكاديمية بكأس البطولة والميداليات الذهبية، بعد نهاية اللقاء الذي شهد وجود عدد كبير من الجماهير.
وكان فريق 2004 في أكاديمية النادي الأهلي قد حقق البطولة أيضاً بعد تجاوزه عقبة نظيره سوكرزون في اللقاء النهائي بـ3 أهداف للاشيء، وأيضاً استطاع فريق 2006 تحقيق البطولة، بعد تفوقه على الوحدة في اللقاء النهائي بهدفين للاشيء.
من جهته، أشار مدير عام أكاديمية النادي الأهلي، البروفسور أحمد أمين الشافعي، إلى أن الإنجازات التي تحققت جاءت نتاجاً للدعم اللامحدود الذي تحظى به الأكاديمية من قبل الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مجلس الأمناء بالأكاديمية. وقال: «ما تحقق دليل واضح على الاهتمام الكبير الذي تتلقاه الأكاديمية من قبل المسؤولين، والإنجازات التي تحققت جاءت نتيجة تضافر الجميع، سواء كانوا منسوبين أو أجهزة إدارية أو فنية ولاعبين أيضاً».
من ناحيته، أوضح أمين عام مجلس الأمناء في الأكاديمية علي العبد الله أن الإنجازات التي تحققت جاءت وفق الاستراتيجية والأهداف التي تم رسمها قبيل بدء منافسات الموسم الرياضي. وقال: «وضعنا كل المشاركات التي تنتظرنا في هذا الموسم كأهداف رئيسية لتحقيقها، والحمد لله استطعنا في نهاية المطاف تحقيق كل البطولات».


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة