«كمالة» بطلة أميركية خارقة مسلمة قادرة على تغيير شكلها

«كمالة» بطلة أميركية خارقة مسلمة قادرة على تغيير شكلها

مثل شخصيات «الرجل الحديدي» و«الوطواط» و«الرجل العنكبوت»
الثلاثاء - 8 محرم 1435 هـ - 12 نوفمبر 2013 مـ

ينتظر عشاق قصص الأبطال المصورة الشخصية الجديدة من شركة «مارفل»، مالكة شخصيات «الرجل الحديدي» و«الوطواط» و«الرجل العنكبوت» و«هالك» السلسلة الجديدة التي ستعرض فيها بطلة استثنائية هذه المرة، إذ تمتاز بأنها أميركية ومسلمة، رغم طلب البعض رسمها بمزيد من «التستر».

وقالت سنا أمانات، المحررة المسؤولة عن تقديم شخصية البطلة الجديدة، التي ستحمل اسم «كمالة خان»، إن القوة الخارقة التي تمتلكها «كمالة» هي قدرتها على تغيير شكلها، مضيفة أن الشخصية تعكس حياة افتراضية لفتاة تبلغ من العمر 16 سنة وهي مسلمة تعيش في نيوجيرسي.

ولدى سؤالها عن انعكاس تجربتها الشخصية على صورة البطلة، قالت أمانات: «هذا صحيح إلى حد ما، يمكنني القول إن بعض تجاربي قد أثر في الشخصية التي رسمتها».

وإلى جانب أفكار أمانات، ستبرز في السلسلة مساهمات الكاتبة ويلو ويلسون، التي كانت بدورها قد اعتنقت الإسلام قبل فترة، وقالت ويلسون لـ«سي إن إن»: «رغم أنني لم أتلق تربية دينية فإنني حاولت بذل قصارى جهدي من أجل إظهار الجانب الروحي في الشخصية».

وقد جالت عدسة «سي إن إن« في نيوجيرسي لاستطلاع رأي المسلمين في المنطقة حول هذه الشخصية، وقد بدت أمينة غوش شديدة الحماسة لها، إذ أكدت أنها ستنتظر السلسلة لتبدأ بمتابعتها، أما سنا خليفة فبدت أقل حماسة، إذ لم يعجبها الزي التنكري الذي تظهر فيه «كمالة خان» قائلة إن الرسامين أظهروها كأنها «تعرض مؤخرتها»، على حد تعبيرها.

وعلقت أمانات بالقول: «البعض يحب فكرة أنها لا تغطي جسدها كاملا بالملابس، بخلاف بعض العائلات المحافظة، ولكن ما نحاول عرضه هنا هو نموذج عن الفتاة الأميركية المسلمة، لم يشاهده العالم من قبل». علما بأن العدد الأول من المجلة سيطرح في الأسواق في السادس من فبراير (شباط) المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة