10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 07 / 05 / 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 07 / 05 / 2017

الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14040]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.


* تتوجه أنظار ومتابعة العالم إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث بدأ التصويت في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في فرنسا، وذلك بعد تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي وفوز الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية.


* تراجعت وتيرة العنف بشكل واضح أمس (السبت) في عدد من المناطق السورية منذ بدء تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا وإيران وتركيا من أجل إحلال هدنة دائمة.


* في العاصمة الأردنية عمّان، بدأت مناورات «الأسد المتأهب» السنوية حول «مكافحة الإرهاب» و«الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة» في دورتها السابعة بمشاركة 23 دولة منها الولايات المتحدة، وتستمر حتى 18 مايو (أيار) الحالي.


* انتخابات تشريعية في مقاطعة شليسفيغ - هولشتاين في أقصى شمال ألمانيا تشكل اختباراً للحزب المحافظ الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل بينما يبدو أن التهديد الذي يشكله الاشتراكيون الديمقراطيون بقيادة مارتن شولتز يتراجع.


* عملية إجلاء تشمل نحو خمسين ألف شخص في هانوفر بشمال ألمانيا من أجل إبطال مفعول 13 قنبلة تعود إلى 1945.


* موسيقيون وفنانون يشاركون في تجمع في شرق كراكاس لتكريم ضحايا المواجهات العنيفة التي تشهدها فنزويلا وأودت بحياة 36 شخصاً منذ بداية أبريل (نيسان).


* أجبرت فيضانات في النصف الشرقي من كندا، حيث بدأ الجيش الانتشار، السلطات على القيام بعمليات إجلاء للسكان تحسباً لتفاقم الوضع مع التوقعات بهطول أمطار غزيرة جديدة الاثنين والثلاثاء.


* الرئيس الأميركي دونالد ترمب يمضي عطلة نهاية الأسبوع في بيدمينستر (ولاية نيوجيرسي) بالقرب من نيويورك، حيث يملك نادياً للغولف.


* أكدت الرئاسة النيجيرية الإفراج عن أكثر من ثمانين من تلميذات شيبوك في إطار عملية تبادل سجناء بعد أكثر من ثلاثة أعوام على خطفهن من قبل جماعة بوكو حرام المتطرفة.


* أوبرا المتروبوليتان في نيويورك تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها بحفل كبير يشارك فيه عدد من النجوم بينهم مغنيا الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو والأميركية رينيه فليمينغ.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة