طالبان تسيطر على منطقة ثانية شرق أفغانستان

طالبان تسيطر على منطقة ثانية شرق أفغانستان

السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14039]
إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع عملية «هجوم الربيع» الذي تشنه طالبان (إ.ب.أ)

ذكرت الشرطة الأفغانية، اليوم (السبت)، أن مسلحي «طالبان» سيطروا على منطقة في إقليم قندوز شمال شرقي أفغانستان، وهي ثاني منطقة تسقط في أيدي الحركة، بعد أسبوع من شنها هجوم الربيع.

وقال محفوظ الله أكبري، أحد المتحدثين باسم شرطة قندوز لوكالة «الأنباء الألمانية» إن مسلحي «طالبان» هاجموا منطقة قلعة زال من عدة جهات، بعد ظهر أمس (الجمعة) وسيطروا على المنطقة بشكل كامل، بحلول صباح اليوم (السبت).

وأضاف أكبري أن قوات الأمن الأفغانية أبدت مقاومة شديدة، لكنها اضطرت للانسحاب من «المقر الرئيسي للشرطة في المنطقة والمؤسسات الحكومية الأخرى»، بسبب عدم وصول التعزيزات في الوقت المناسب، مشيراً إلى سقوط قتلى من الجانبين، لكن لا توجد هناك أي أرقام واضحة حول عددهم بسبب استمرار القتال بين القوات الأفغانية وطالبان.

وقال المتحدث باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد إن الميليشيات قتلت عشرات من قوات الأمن الأفغانية، وسيطرت على كمية كبيرة من الأسلحة، زاعمة السيطرة على قلعة زال.

يُذكر أن طالبان أعلنت عن شن هجوم الربيع «عملية منصوري» في 28 أبريل (نيسان) الماضي، وهى تحمل اسم الزعيم السابق للجماعة الملا أختر منصور.

وفي ذلك اليوم سيطر المسلحون على منطقة زيباك بإقليم باداخشان شمال شرقي البلاد. وتعهدت الجماعة بتعزيز العمليات ضد القوات الأفغانية والأجنبية.


أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة