«نظارات سما» تحتفل بميلادها الـ20 في الرياض

«نظارات سما» تحتفل بميلادها الـ20 في الرياض

الخميس - 8 شعبان 1438 هـ - 04 مايو 2017 مـ
جيمي فوكس ونظارات «كوبر»
لندن: «الشرق الأوسط»
ما الهدية التي يمكن أن تقدمها شركة منتجات مترفة لنفسها احتفالا بميلادها الـ20؟. الجواب الذي توصلت إليه «سما» للنظارات Sama Eyewear أن أجمل هدية أن تؤرخ المناسبة بافتتاح أوّل متجر لها في المملكة العربية السعودية. فأهل المنطقة يعشقون كل ما هو مترف من جهة، كما أنهم أكثر من يُقدر أهمية النظارات الشمسية في حياتهم اليومية من جهة ثانية. على الأقل هذا ما أثبتته تجربتها الأولى في بلومينغدايلز بمدينة الكويت وجسها النبض في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر. لكن سوق المملكة السعودية مختلفة حسب رأي شيلا فانس، المديرة الإبداعية ومؤسسة الدار، من ناحية أنها كانت تحتاج إلى وقت ودراسة حتى تأتي الاحتفالية بالشكل المناسب. وبالنهاية رسا خيارها على محلات هارفي نكولز بمدينة الرياض كمقر لاحتضان تصاميمها المصنوعة يدوياً بمعايير تتمتع بكل عناصر التفرّد.
تقول شيلا فإنس أنها ومنذ أن أطلقت علامتها في العام 1997 وعينها على الشرق الأوسط لا سيما أن الكثير من زبائنها كانوا من المنطقة، لكنها كانت مقتنعة بأنه عليها أن تفرض نفسها في لوس أنجليس أولا لأنها المكان الذي شهد ولادة علامتها ومغازلة نجوم هوليوود نظرا لقربها منهم. وبالفعل نجحت في استقطاب أسماء من عيار براد بيت وأنجيلينا جولي وجينيفر لوبيز وإيفا لونجوريا وسارة جيسيكا باركر وتوم كروز بالإضافة إلى الطبقات الأرستقراطية الأوروبية مثل عائلة غريمالدي بموناكو.
وهكذا بعد 20 عاما من الأبحاث وعمليات التطوير المستمرة، توسعت خريطة المعجبين لتشمل شخصيات عربية، الأمر الذي شجع شيلا أن تتوجه إليهم في عُقر ديارهم عوض الاكتفاء بمغازلتهم من بعيد. تقول: إنها تعرف أن زبون المنطقة يقدر كل ما هو متميز وفريد وتصاميمها تترجم هذا الرغبة وتُجسدها. فالمواد التي تستعملها مختلفة عما هو مستعمل في النظارات الشمسية المتوفرة في أسواق الموضة العالمية، فهي مثلا إما مصنوعة من التايتانيوم الصافي 100 في المائة وإما من أسيتات زِيل اليابانيّ، أو المعادن الثمينة والأحجار نصف الكريمة وكريستال سواروفسكي®، أو الطلاء الخالي من النيكل فضلا عن العدسات المستقطبة، والمستقطبة المتدرّجة وغيرها. ورغم أن مقرها الرئيسي يوجد في لوس أنجليس، إلا أن تجميعها وتشطيبها اليدوي يتم في اليابان لسبب واضح هو الحصول على أعلى درجة ممكِنة من الجودة.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة