موظفة «FBI» مكلفة بتعقب «داعشي» سافرت إليه وتزوجته وأخبرته أنه مراقب

موظفة «FBI» مكلفة بتعقب «داعشي» سافرت إليه وتزوجته وأخبرته أنه مراقب

الثلاثاء - 5 شعبان 1438 هـ - 02 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14035]
دانييلا غرين تزوجت من «كوسبيرت» المعروف باسم «ديسو دوغ» (سي ان ان)

أفادت وسائل إعلام أميركية بأن مترجمة من مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) سافرت في عام 2014 إلى سوريا لتتزوج من مغني راب ألماني انضم إلى «داعش» في وقت سابق، محذرة إياه من أن المكتب يتعقبه ويلاحقه، بعد أن كانت مكلفة بتتبعه.

وذكرت قناة «سي إن إن» أن دانييلا غرين تزوجت من «كوسبيرت» المعروف باسم «ديسو دوغ» عندما كان مغنياً ظهر في مقاطع فيديو عدة لـ«داعش» في العراق وسوريا.

ووفقاً للتقرير، أدركت غرين أنها ارتكبت خطأ بعد أسابيع فقط من زواجها من كوسبيرت. ثم فرت إلى الولايات المتحدة، حيث ألقي القبض عليها ووافقت على التعاون مع السلطات. ووصف الادعاء أفعالها بأنها تستحق «العقاب الشديد»، ولكن حكم عليها بالسجن عامين فقط.

ووفقاً لتقرير أجرته جامعة فوردهام، تلقى الأميركيون الذين يحاكمون في قضايا تتعلق بتنظيم داعش عقوبات بالسجن بلغ متوسطها 13.5 سنة.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه رد على تصرفات غرين من خلال اتخاذ «عدة خطوات في مجموعة متنوعة من المجالات لتحديد وتقليل الثغرات الأمنية».

وأكد محامي غرين لـ«سي إن إن» الأميركية أن موكلته «نادمة حقاً»، مشيراً إلى أنها «شخص جيد لكنه أصابها مكروه عندما فعلت ذلك».


أميركا العراق سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة