عالم الأعمال

وفد رفيع المستوى من شركة سانغ يونغ للسيارات الكورية يزور المملكة

* وصل وفد عالي المستوى من الشركة الكورية المميزة لصناعة السيارات «سانغ يونغ» برئاسة تشوي جونغ - سيك، الرئيس التنفيذي، وعضوية كل من وي كيونغ بوك، العضو المنتدب (إدارة المشتريات)، ورانجاراجان سوندراراجان (نائب العضو المنتدب) (مكتب التخطيط)، ويوون كيونج تايك، المدير العام، في زيارة تفقدية لسوق السيارات في السعودية واستطلاع آفاق التعاون المشترك مع السادة الاستراتيجي للتجارة عبد الله صالح البازعي للسيارات، وكيل سيارات «سانغ يونغ» الكورية في السعودية.
وقد التقى وفد الشركة الكورية سانغ يونغ مع فريق عمل من السادة الاستراتيجي للتجارة عبد الله صالح البازعي للسيارات، برئاسة عبد الله صالح البازعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعادل توقير، رئيس قسم التسويق وتخطيط المنتج، وعبد الله عتيق، المدير العام، وخالد الضحيان، مستشار في الشركة.
وقد جرى خلال اللقاء تأكيد كلا الطرفين على أهمية السوق السعودية وعلى متانة العلاقة التي تربطهما، كما أكد تشوي على أهمية السوق السعودية بالنسبة للشركة الكورية التي تمثل «فخر الهندسة الكورية».
من ناحيته، أشار عبد الله صالح البازعي، إلى أن انطلاق سيارات سانغ يانغ في طرق المملكة تحت مظلة عبد الله صالح البازعي للسيارات، تمثل دعما كبيرا لهذه العلامة التجارية الكورية العريقة.

بنك البلاد يحقق صافي أرباح 229.4 مليون ريال للربع الأول 2017

* أعلن بنك البلاد عن نتائج الربع الأول المالية للفترة المنتهية في 31 مارس (آذار) 2017، حيث أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت 229.4 مليون ريال، مقابل 174.5 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2016 وذلك بارتفاع قدره 31.46 في المائة، هذا وقد ارتفع إجمالي دخل العمليات للربع الأول 2017 بنسبة 10.77 في المائة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق لتبلغ 694.5 مليون ريال.
وأما في جانب الموجودات فقد بلغ إجمالي موجودات البنك مبلغ 57.290 مليون ريال بنهاية مارس 2017 وبارتفاع قدره 5.51 في المائة عن الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك لارتفاع صافي التمويل بنسبة 3.67 في المائة عن الفترة المماثلة ليبلغ 38.702 مليون وكذلك الاستثمارات ارتفعت بنسبة 24.72 في المائة عن الفترة المماثلة لتبلغ 3.744 مليون ريال. كما أن النمو الجيد في صافي الأرباح قد انعكس إيجابا على ربحية السهم حيث بلغت خلال الثلاثة أشهر 0.38 ريال للسهم الواحد، مقابل 0.29 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وفي تعليقه على نتائج البنك شكر رئيس مجلس إدارة بنك البلاد الدكتور عبد الرحمن الحميّد عملاء البنك على ثقتهم، منوهاً بأن تحقيق هذه النتائج المالية ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله سبحانه ثم هذه الثقة والارتباط الوثيق بين البنك وعملائه ومساهميه.

عيادات ديرمادنت تعلن عن أحدث تقنيات خيوط الجيل السادس رباعية الأبعاد لشد البشرة

* أعلنت عيادات ديرمادنت عن تقنية جديدة ومتميزة في مجال التقنيات الطبية غير الجراحية وهي استعمال الخيوط لشد الجلد، حيث تعد عيادات ديرمادنت من العيادات السباقة إلى إدخال كل ما هو جديد ومتطوِّر في مجال التجميل والعناية بالبشرة.
من جهته، قال الدكتور عبد الرحمن الزومان استشاري الجلدية والطب التجميلي في عيادات ديرمادنت إن إجراء الخيوط لشد البشرة، يعتبر من الإجراءات التي لا تحتاج إلى وقت وتتم تحت التخدير الموضعي، كما يتم إجراء خيوط الشد في العيادات الطبية، دون الحاجة إلى غرفة عمليات أو تنويم أو تخدير ويعتبر إجراء بسيط لا يستغرق من الوقت الكثير تحت التخدير الموضعي، ويتم تمرير خيوط شد البشرة تحت الجلد في المنطقة المطلوبة، بعد ذلك يتم سحب الجلد للأعلى، وتقوم الخيوط بإبقاء الجلد مشدوداً، وتحافظ عليه في هذه الوضعية، وعادة ما تكون النتائج المتوقعة بعد إجراء خيوط مرضية جداً ومذهلة، ويشعر المراجع بتغير فوريٍّ بالشد في الوجه واختفاء التجاعيد من المنطقة المعالجة.
وأكد الزومان استشاري الجلدية والطب التجميلي في عيادات ديرمادنت أن استخدام الخيوط رباعية الأبعاد في الإجراءات التجميلية تقل بشكل ملحوظ بعد الجلسة مباشرة، وتتحسن النتيجة تدريجياً إلى أن تصل إلى أفضل نتيجة بعد مرور 3 أشهر من الإجراء، ويدوم مفعول هذه التقنية من عام إلى عامين.

«الدار العقارية» تستثمر 250 مليون درهم لتطوير حديقة «ريم سنترال بارك» في جزيرة الريم

* أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، عن نيتها إطلاق «ريم سنترال بارك»، حديقة عامة جديدة تمتد على مساحة مليون قدم مربع وبتكلفة 250 مليون درهم إماراتي في جزيرة الريم، ومن المقرر اكتمالها في عام 2018.
وتعتبر حديقة «ريم سنترال بارك» جزءاً من المخطط الرئيسي في جزيرة الريم، وستستقطب عشاق ممارسة النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها، وستضم الحديقة جامعاً يتسع لـ2000 مصلٍّ، وكثيراً من المرافق المائية، والمطاعم، ومحال التجزئة، وجداراً للتسلق، وحديقة للتزلج، وملاعب رياضية، ومناطق كثيرة مخصَّصَة للألعاب.
وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «سيشكل مشروع حديقة (ريم سنترال بارك)، إضافة مهمَّة إلى سجلِّنا الحافل بالإنجازات العقارية، وهو ما يجسِّدُ توجُّهنا العام نحو مزيد من التنمية في الإمارة، من جهة، ويؤكد حرصنا الدائم على المشاركة في رسم الصورة الحضارية المستقبلية للعاصمة أبوظبي من خلال استثماراتٍ نوعية تضيف نمطاً فريداً من الرفاهية على حياة سكان المدينة وزوارها، من جهة أخرى نفخر بإطلاق هذا المشروع، الذي سيحتوي عند اكتماله على مرافق ترفيهية وخدمية وتجارية متكاملة تمتد على طول الواجهة البحرية، وسيستقطب مختلف الفئات المجتمعية التي تبحث عن مكان استثنائي تتوافر فيه مستوياتٌ رفيعة من وسائل الترفيه والتسلية ومرافق التسوق الراقية».

{فواز الحكير} تفتتح أول معرض لـ«ليفتيس» في السعودية بمجمع النخيل مول في الرياض

* دشنت شركة فواز الحكير أول معرض لماركة الأزياء العالمية الشهيرة المنخفضة الأسعار «ليفتيس» (Lefties) في المملكة بمجمع النخيل مول بالرياض، ليصبح هذا المعرض باكورة محلات الماركة الجديدة التي حصلت «الحكير» مؤخرا على حق الامتياز الحصري لها في المملكة، والتي تنتمي إلى مجموعة إنديتكس (مجموعة «زارا») أكبر شركات الأزياء في العالم، وقريباً سيتم افتتاح فروع أخرى في السلام مول بالرياض، والعرب مول والياسمين مول بجدة، والظهران مول بمدينة الدمام.
وجرت مراسم الافتتاح وسط حضور جماهيري كبير شارك فيه عدد من رجال الإعلام المعروفين، وخبراء الأزياء، بحضور الإعلامية السعودية منى أبو سليمان، حيث تجمع الكثير من عشاق الموضة والتسوق في مقر المعرض ترقباً لرؤية تشكيلة «لفيتيس» التي يتم طرحها لأول مرة في أسواق المملكة.
وأعرب الدكتور عبد المجيد الحكير العضو المنتدب لشركة فواز الحكير عن سعادته بافتتاح معرض ليفتيس (Lefties) الأول في المملكة والذي يقع علي مساحة 1800 متر مربع، ويتميز بتصاميم جذابة، رحبة ومريحة، ليشكل وجهة تسوق مثالية للأسرة السعودية الباحثة عن الأزياء الراقية، الأنيقة، التي تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية، مؤكدا أن المعرض يزخر بتشكيلة واسعة من الموديلات الراقية ذات الجودة العالية، التي تتميز بتصاميمها المذهلة، وأسعارها الجد منخفضة والتي تناسب وتلائم كافة فراد الأسرة.

اليحيى يترأس اجتماع الجمعية العمومية لشركة ساب للتكافل

* عقدت شركة ساب للتكافل يوم الخميس الموافق 13 أبريل (نيسان) الحالي الجمعية العامة غير العادية وذلك بحضور مساهميها، حيث ترأس الجمعية محمد بن عبد الله اليحيى رئيس مجلس الإدارة.
وفي بداية الاجتماع رحب اليحيى بالحضور من المساهمين وممثلي هيئة السوق المالية السعودية ومراجعي الحسابات على مشاركتهم باجتماع الجمعية، كما تحدث اليحيى عن مسيرة الشركة خلال الأعوام السابقة وإستراتيجية النمو والتطوير المتبعة في الشركة والتي وبحمد الله أثمرت بتحقيق نجاحات مطردة تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وعلى جميع المساهمين.
وبعد ذلك استمع الحضور لشرح موجز من اليحيى عما تم تحقيقه في العام 2016م بالمقارنة مع العام 2015م من إنجازات أدت في مجملها إلى زيادة في الإيرادات وارتفاع في الأرباح، هذا وقد تم إقرار جدول الأعمال والذي تضمن الموافقة على تقرير مجلس الإدارة والتصديق على القوائم المالية وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة بالإضافة إلى الموافقة على مكافآت أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016م، إضافة إلى ذلك تمت الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات للعام المالي الحالي 2017م.

فكرة مبتكرة لـ{إعمار للضيافة» تقدم رؤية جديدة كلياً للمطاعم من دبي إلى العالم

* في خطوة هي الأولى من نوعها، تقدم «مجموعة إعمار للضيافة» وجهة للطعام تستقي طابعها المميز من الهوية الفريدة لدبي كمدينة عربية عالمية متعددة الثقافات وتستقطب السياح من كافة أصقاع الأرض، وتعتمد منهجاً غير مسبوق في قطاع المطاعم سواء من حيث التصميم، أو قائمة المأكولات المتوفرة للضيوف، في أجواء دافئة تحيطهم بألفة اللقاءات المنزلية الهادئة.
وتم افتتاح أول مطاعم «ذي رستورانت في العنوان» ضمن الفندق الجديد «العنوان بوليفارد»، وينفرد المطعم بتصميمه المميز الذي يحاكي المنازل الفاخرة، وقوائم المأكولات التي تتضمن مزيجاً لا يضاهى من أشهى النكهات من مختلف أرجاء العالم.
ويقول باسكال دوبوي، مدير عام فندق «العنوان بوليفارد»: «يمثل (ذي رستورانت في العنوان) أحد أبرز معالم (العنوان بوليفارد)، حيث تم إيلاء عناية فائقة بكل التفاصيل المتعلقة بتطوير المطعم ليكون وجهة هي الأولى من نوعها بكل المقاييس، نرسي من خلالها مفاهيم جديدة بالفعل في القطاع. وتتكامل في المطعم الخبرات الواسعة لعدد من كبار الطهاة مع الأجواء والتصاميم غير المسبوقة، مما يجعل منه خياراً مفضلاً لنخبة الذواقة الذين نثق بأن تجربة الطابع المنزلي للمطعم ستنال رضاهم واستحسانهم».

جائزة «لوريال» تكرّم النساء اللواتي لديهن القدرة على تغيير العالم علمياً

* في إطار النسخة 19 من جائزة «لوريال – يونيسكو» من أجل المرأة في العلم، التي أقيمت في باريس هذا الأسبوع، اجتمع علماء من حول العالم لتكريم 5 عالمات استثنائيات وأعمالهن الثورية، إلى جانب 15 باحثة شابّة واعدة، تقدّم اكتشافاتهن حلولاً جديدة كفيلة بتغيير وجه العالم.
افتتحت حفل توزيع الجوائز إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونيسكو، إلى جانب جان بول أغون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «لوريال» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «لوريال».
جائزة «لوريال – يونيسكو» من أجل المرأة في العلم لعام 2017، احتفت بتميز وإبداع 5 نساء من العالمات اللامعات، حيث حصلت كل واحدة منهن على جائزة مالية قدرها 100 ألف يورو، تقديراً لمساهماتها العلمية الكبيرة في مجالات الفيزياء الكمومية، والعلوم الفيزيائية، والفيزياء الفلكية.
وتم اختيار البروفسور نيفين خشّاب، الأستاذ المشارك في علوم الكيمياء والهندسة الفيزيائية في «جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية»، إحدى الفائزات الخمس بالجائزة، عن تصميمها جسيمات نانوية من شأنها تحسين الكشف المبكر عن الأمراض. كما يساعد عمل خشّاب في الكيمياء التحليلية على توفير علاجات موجهة وأكثر تخصصاً.
ونوّه جان بول أغون إلى القدرات العالية التي تتمتع بها تلك السيدات من العلماء، إلى جانب جميع النساء اللواتي تم الاحتفال بقدراتهن خلال هذا العام.

«ميدغلف» تشارك في يوم المهنة التاسع بجامعة اليمامة

* شاركت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني «ميدغلف» في يوم المهنة التاسع بجامعة اليمامة، سعياً منها لاستقطاب المواهب الطموحة من الخريجين والخريجات وطلاب التدريب التعاوني، لفرص وظيفية ينطلقون من خلالها في مسيرة النجاح.
وافتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، يوم المهنة التاسع، مساء الأحد، عقب تكريمه خريجي جامعة اليمامة من حملة البكالوريوس والماجستير في حفل التخرج السنوي. وأخذ الأمير فيصل بن بندر جولة داخل معرض يوم المهنة الذي تشارك فيه «ميدغلف» بجناحها.
وبيّن محمد الشايع الرئيس التنفيذي لـ«ميدغلف» أن تطلّعات الشركة تركز على توظيف أفضل الكوادر الشابة المتخصصة في عدة مجالات تخدم الشركة في مجالات التأمين.
وتأتي مشاركة «ميدغلف» في يوم المهنة تأكيداً على اهتمامها بتبني الكفاءات الشابة واستقطابهم، بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية. وتم التعريف بالشركة عبر الجناح لزوّار المعرض، الذين اطلعوا على ما تقدمه الشركة من خدمات وفرص وظيفية.
وتأتي مشاركة «ميدغلف» في يوم المهنة في جامعة اليمامة، نظرا لوجود تخصص التأمين ضمن تخصصات الجامعة، إضافة إلى تميز خريجيها في مختلف المجالات العلمية، حيث عرضت فرصاً وظيفية واعدة للخريجين، ومن هم على وشك التخرّج، في مختلف إدارات الشركات.