الجمعة - 28 شهر رمضان 1438 هـ - 23 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14087
نسخة اليوم
نسخة اليوم 23-06-2017
loading..

بعد الرياض... جدة على موعد مع العازف المجري بوجاني الليلة

بعد الرياض... جدة على موعد مع العازف المجري بوجاني الليلة

جنى يماني: نستعد لبرنامج من الموسيقى الرفيعة في المملكة
الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
بوجاني في الرياض
نسخة للطباعة Send by email
لندن: عبير مشخص
يطل عازف البيانو المجري بوجاني على جمهور مدينة جدة الليلة لإمتاعه بمقطوعات من روائع الموسيقى الكلاسيكية لعمالقة مثل بيتهوفن، وباخ، وكلود ديبوسي وشوبان، وذلك بعدما كان عزف في مدينة الرياض أول من أمس.

ويحضر الفنان ليعزف أمام جمهور جدة المتعطش للموسيقى في حفل يقام بمدينة عبد الله الاقتصادية، ويتوقع منظمو الحفل أن يكون الإقبال على حفل جدة مشابهاً لإقبال جمهور العاصمة.

الحفل الموسيقي تنظمه مؤسسة «أوتار} العالمية بإشراف الجمعية العربية السعودية للفنون، ودعم الهيئة العامة للترفيه.

غني عن الذكر، أن الفعاليات الموسيقية التي أطلقتها هيئة الترفيه في السعودية في الأشهر القليلة الماضية جذبت أعداداً كبيرة من الجمهور، وجد فيها متعة راقية تغنيه عن السفر للبلدان المجاورة لحضور فعاليات مشابهة.

الإقبال والصدى الإيجابيان لإقامة مثل هذه الفعاليات في السعودية خلقا مناخاً ملائماً لأن تظهر مؤسسات داعمة للموسيقى الراقية؛ وهو ما تهدف إليه مؤسسة «أوتار» العالمية التي نظمت حفل الفنان بوجاني.

وعبّرت جنى هاشم يماني مؤسّسة «أوتار»، عن استعداد المؤسسة لإعداد برنامج من الموسيقى الرفيعة في السعودية، وقالت: «أردنا أن نحضر الموسيقى الكلاسيكية إلى هنا، لكننا أردنا أيضاً أن نمنح الدعم للمواهب الموسيقية هنا، وأن ننمي تلك المواهب المحلية؛ فالفكرة هي أن نحضر عازفين بقامة بوجاني وآخرين عالميين، وأن نمنح الفرصة للمواهب المحلية بأن يخضعوا لبرامج تدريب؛ حتى يكونوا مؤهلين للدراسة الأكاديمية بالخارج، وتدريجياً سيكون لدينا في المستقبل غير البعيد دار للأوبرا».

المزيد