الفصائل تطالب برعاية أممية لـ «آستانة 3»

الفصائل تطالب برعاية أممية لـ «آستانة 3»

أسف تركي لاختيار الحلفاء أكراد سوريا شركاء
الأربعاء - 10 جمادى الآخرة 1438 هـ - 08 مارس 2017 مـ
رجل من قرية بيت نجم بغوطة دمشق الشرقية، يتحرك وابنه، أمس، عبر عربة مصنعة يدوياً متجاوزين الدمار الذي حل بالمنطقة بفعل قصف الطيران الحربي (أ.ف.ب)

طالبت فصائل المعارضة السورية أمس بأن تعقد الجولة الثالثة من المباحثات بينها وبين وفد النظام في العاصمة الكازاخية آستانة المقرر أن تبدأ في 14 مارس (آذار) الحالي برعاية الأمم المتحدة. واستندت الفصائل في طلبها إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، كان قد رحل في مؤتمر «جنيف4» البنود الأساسية من القرار 2254، إلى اجتماعات آستانة.

في غضون ذلك رتبت روسيا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية لدمشق، بدأ سريانه أمس، استعداداً لمحادثات «آستانة 3». وأعلن الجيش الروسي عن وقف لإطلاق النار حتى 20 مارس.

على صعيد ذي صلة، اجتمع رؤساء أركان أميركا وروسيا وتركيا في مدينة أنطاليا التركية أمس لبحث التطورات في سوريا والعراق وتنسيق العمليات العسكرية ضد «داعش» وعملية الرقة. ورغم عدم تسرب معلومات عما دار في اللقاء فإن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اعتبر أنه من المؤسف أن بعض حلفاء تركيا اختاروا وحدات حماية الشعب الكردية شريكا في المعركة ضد «داعش» في سوريا.
...المزيد
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو