تأجيل مباراة الزمالك أمام طلائع الجيش بعد تهديده بالانسحاب

تأجيل مباراة الزمالك أمام طلائع الجيش بعد تهديده بالانسحاب

الأهلي المصري يعاقب غالي وفتحي بعد مشادة بينهما
الأحد - 7 جمادى الآخرة 1438 هـ - 05 مارس 2017 مـ
من مباراة سابقة للزمالك في الدوري المصري أمام الأهلي («الشرق الأوسط»)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الموافقة على طلب الزمالك بتأجيل مباراته في الدوري الممتاز أمام طلائع الجيش، وذلك بعد ساعات من إعلان النادي أنه سينسحب في حال عدم إعادة مباراته أمام مصر للمقاصة.
وقال الاتحاد المصري إنه وافق على طلب الزمالك بتأجيل مواجهة طلائع الجيش - التي كان من المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل - بداعي منح الفريق الفرصة للاستعداد لمواجهة رينجرز النيجيري في دوري أبطال أفريقيا الأسبوع المقبل.
وأضاف الاتحاد أن لجنة المسابقات استطلعت رأي فريق طلائع الجيش «الذي أبدى تفهماً ومرونة ووافق على التأجيل».
وتأتي موافقة الاتحاد المصري بعدما قال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، تعليقاً على الخسارة 1 - صفر أمام مصر للمقاصة: «بعد أحداث مباراة أول من أمس وإجماع مصر كلها على أن هناك ركلة جزاء تعمد جهاد جريشة عدم احتسابها لنا يدافع مجلس الإدارة عن جماهيره، وتحدثت هاتفياً مع هاني أبو ريدة (رئيس الاتحاد المصري)، وأبلغته عدم استكمال الدوري في ظل أخطاء التحكيم».
وأضاف: «قرار مجلس الإدارة بالإجماع... لن نكمل الدوري إلا في حالة إعادة المباراة واعتذار رسمي عما حدث خلالها». وأبعد أحمد سامي، مدافع مصر للمقاصة، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 عندما كان الزمالك متأخراً بهدف، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
ويحتل الزمالك المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف الأهلي المتصدر، بينما يأتي مصر للمقاصة في المركز الثاني.
وسبق للزمالك هذا الموسم بالتهديد بالانسحاب من الدوري أكثر من مرة لكنه تراجع سريعاً.
ولوّح الزمالك بالانسحاب عقب التعادل من دون أهداف مع الإسماعيلي في نوفمبر (تشرين الثاني)، ثم كرر الأمر بعدها بشهر واحد اعتراضاً على التحكيم في لقاء الأهلي مع مصر للمقاصة.
من جانب آخر، أعلن الأهلي بطل ومتصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إنه فرض غرامة على قائده حسام غالي والمدافع أحمد فتحي بعد مشادة كلامية، وقعت بينهما خلال التدريب أمس السبت.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عبر موقع النادي على الإنترنت: «الغيرة والتنافس الكبير بين اللاعبين في التدريبات اليومية أمر مطلوب، ويزيد من قوة المنافسة داخل الفريق».
وأضاف عبد الحفيظ: «لكن توجد خطوط حمراء غير مسموح بتجاوزها وتتطلب التدخل بالعقاب أحياناً».
ويستعد الأهلي لافتتاح مسيرته في دوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف بيدفيست ويتس بطل جنوب أفريقيا يوم السبت المقبل في ذهاب دور 32.


اختيارات المحرر

فيديو