«108 غاراج» أجدد عناوين الأكل في منطقة نوتينغ هيل

افتتح رجل الأعمال لوكا لونغوباردي الملقب بـ«المصرفي المافيا» مطعمه الجديد تحت اسم «108 غاراج» 108 Garage في منطقة نوتينغ هيل السياحية في وسط لندن.
ويتعاون مع لونغوباردي في المشروع الجديد الشيف كريس ديني الذي كان يعمل رئيسًا للطهاة في «هامبلتون هول»، وهو معروف بأطباقه المميزة التي جذبت كثيرًا من الذواقة على مر سنين عمله هناك.
لائحة الطعام في المطعم الجديد مستوحاة من أسفار الطاهي حول العالم، وترتكز على طريقة التقديم وعلى خامة المكونات، والأهم هو أنها تتغير باستمرار، وهناك بعض الأطباق التي تتبدل يوميًا.
ويهتم الشيف ديني بانتقاء المكونات عالية الجودة التي تساعد في إنجاح الأطباق المبتكرة التي تعتمد على النكهة.
يتميز ديكور «108 غاراج» بحيويته والمفردات العصرية، ففي النهار أجواؤه هادئة، وفترة المساء يتحول إلى واحة موسيقية حيوية.
وبالنسبة للوكا فهذا المشروع هو أقرب منه أن يكون مختبرًا تُبتَكر فيه الأطباق وتُجرَّب ألذ النكهات، أكثر منه مطعمًا عاديًا مخصصًا فقط للأكل.
من مشاريع الثنائي المستقبلية افتتاح فروع للمطعم في ميامي ونيويورك ولوس أنجليس.
يُشار إلى أن لوكا كان من أشهر المصرفيين في «وول ستريت»، وتم القبض عليه في البرازيل بعد الأزمة العاصفة التي حلت بالمصارف العالمية، وأمضى 30 يومًا في واحد من أشهر سجون جنوب أميركا، وبعدها قام بكتابة عدة كتب سجَّلَت مبيعات عملاقة حول العالم، وتحول أحد كتبه إلى فيلم هوليوودي، وهذه الأزمة لم تؤثر عليه، ولكنها أقنعته بالابتعاد عن عالم المال والتحول إلى عالم الأكل، وتطويع خبرته في مجال الأعمال في مضمار المطاعم.