معرض الرياض يشهد الإعلان عن أحد أكبر المشروعات العقارية في القصيم

معرض الرياض يشهد الإعلان عن أحد أكبر المشروعات العقارية في القصيم

يحوي 2400 قطعة أرض ويبلغ حجم الاستثمار فيه 600 مليون ريال
الثلاثاء - 29 جمادى الآخرة 1435 هـ - 29 أبريل 2014 مـ
وزير الإسكان السعودي لدى اطلاعه على مشروع ضاحية الليوان بمنطقة القصيم («الشرق الأوسط»)

كشف معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني «ريستاتكس 17» المنعقد حاليا في السعودية، عن تحركات شركات العقار والمطورين في مختلف المناطق السعودية لإطلاق مشروعات إسكانية وتنموية كبرى.

وشهد المعرض الإعلان عن إحدى أكبر المشروعات العقارية التي يجري العمل عليها في منطقة القصيم حاليا، يتمثل في ضاحية راقية تمزج بين السكن الشخصي والتجاري، حيث أفصح المهندس محمد الدريبي الرئيس التنفيذي لشركة دعم للاستثمار العقاري - إحدى شركات منافع القابضة - عن مشروع ضاحية « كارتييه-الليوان»، والذي جاء التخطيط فيه ليجمع بين جانبي السكني والتجاري، لافتا إلى أن العمل جار على المرحلة الأولى حاليا.

وجاء الإفصاح عن المشروع بحضور الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان خلال افتتاحه المعرض أول أمس وسط مشاركة واسعة من شركات التطوير والاستثمار العقاري، في وقت أفاد فيه الدريبي أن المشروع يعد أحد أكبر المشاريع العقارية بمنطقة القصيم – وسط السعودية- حيث يقع على مساحة 2.4 مليون متر تشمل 2400 قطعة أرض منوعة المساحات.

وبين الدريبي في تفاصيل المشروع الذي يبلغ حجم الاستثمار الأولي فيه 600 مليون ريال (160 مليون دولار)، بأن وجود المشروع ضمن امتداد التطور العمراني لمدينة بريدة وقريب من جامعة القصيم وجهاز الحرس الوطني، يؤكد دعمه للتنمية الإسكانية، لافتا إلى أن المشروع يضم 1700 قطعة للسكن فيما يجري العمل حاليا على إعداد البنية التحتية.

وقال الدريبي أن نسبة الإنجاز بلغت في المشروع حتى الآن ستين في المائة لافتا إلى الملاءمة المالية القوية التي يتمتع بها المشروع في إنجاز كافة عمليات التطوير التي تحتاجها.

ويتزامن حضور وزارة الإسكان للمعرض ضمن التوجه العام نحو القطاع الخاص، حيث أفصحت الوزارة أخيرا عن الانتهاء من إعداد إطار الشراكة مع القطاع الخاص بكافة محاورة وابعاده كخيار استراتيجي يهدف للشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع اسكانية على اراضي الوزارة أو على اراضيه هو وفقا للاشتراطات والتنظيمات التي ستعلن عنها قريبا.

ويأتي توجه وزراة لاإسكان للقطاع الخاص رغبة في الاستفادة من كفاءة ومرونة القطاع الخاص لضخ أكبر كمية ممكنة من المنتجات الاسكانية الميسرة في سوق الاسكان بما يحقق التوازن بين العرض والطلب ويلبي مطالب المواطنين الراغبين في الحصول على مسكن مناسب.

ويترقب العقاريون طرح كراسة المواصفات والشروط للمطورين الراغبين بالعمل خلال الشهر المقبل ستضممن الاشتراطات والمعايير والتنظيمات الخاصة بتطوير وحدات سكنية على أراضي الوزارة للمستفيدين من الدعم السكني وفق آلية واضحة تقوم على اختيار المواطن وتلبية رغباته وتحقق المنافسة العادلة وتحفظ حقوق جميع الاطراف من مطورين ومستفيدين .

يذكر أن معرض «ريستاتكس 17» يعد حاليا الملتقى العقاري الأكبر بمشاركة الجهات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في المجال العقاري بكل مكوناته من مستثمرين ومطورين ومشاريع وفرص متاحة وسط حضورا واسعا للجهات الحكومية المعنية بالتنمية العمرانية والإسكانية.


اختيارات المحرر

فيديو