ألمانيا: الشرطة تطلق النار على منفذ عملية دهس في مدينة هايدلبرغ

ألمانيا: الشرطة تطلق النار على منفذ عملية دهس في مدينة هايدلبرغ

المشتبه به خرج من السيارة ومعه سكين وأصيب بجراح بليغة
الأحد - 30 جمادى الأولى 1438 هـ - 26 فبراير 2017 مـ رقم العدد [ 13970]
رجال الشرطة الألمان يحيطون بسيارة حادث الدهس في بلدة هايدلبرغ جنوب غربي ألمانيا امس (أ. ف.ب)

أفادت الشرطة الألمانية، مساء أمس، عن حصول عملية دهس في بلدة هايدلبرغ جنوب غربي ألمانيا، أدت إلى إصابة 3 أشخاص، وإصابة المهاجم بجراح بليغة بعد إطلاق النار عليه من قبل الشرطة. وبحسب بيان الشرطة الألمانية الذي نقلته «رويترز»، فإن الرجل الذي دهس الناس أصيب إصابة بالغة بعدما أطلقت الشرطة عليه النار.

وكان البيان قد ذكر إصابة 3 أشخاص في بلدة هايدلبرغ، وأن المشتبه به في الحادث خرج من السيارة ومعه سكين، وفي اللحظة ذاتها قام رجال الشرطة بإطلاق النار عليه فأصيب إصابة بالغة. ولم تعط الشرطة في ألمانيا أي معلومات عن الشخص والأسباب التي دعته لفعل هذه الجريمة.

ولفتت مصادر الشرطة الألمانية إلى أن دوافع مرتكب الهجوم ليست معروفة، موضحة أن السلطات تستبعد أن يكون حادثا إرهابيا، كما تعتقد أنه نفذ الهجوم بمفرده.

وقالت شرطة مدينة مانهايم المجاورة على حسابها على موقع «تويتر»: «رجل يدهس مجموعة من الأشخاص، سقوط ثلاثة جرحى، اعتقال المشتبه به وإصابته بالرصاص، من دون أن تحدد ما إذا كان ما حصل عملا متعمدا أو حادثا». فيما قال شهود عيان إن رجال الشرطة أوقفوا الرجل على بعد 150 مترا من مكان الحادث وأطلقوا النار عليه، وتم نقل السائق المصاب بجروح بالغة إلى أحد المستشفيات.

وامتنعت الشرطة الألمانية تمتنع عن التعليق على تقارير إعلامية أشارت إلى عدم وجود خلفية إسلامية في حادث «هايدلبرج».


اختيارات المحرر

فيديو