قمة عمانية ـ كويتية تبحث ملفي إيران واليمن

عقد السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أمس، في مسقط جلسة مباحثات، ناقشا خلالها «سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين».
ووفقا لمصادر خليجية، فإن الزعيمين ناقشا الملف الإيراني، والملف اليمني، وأنه من المرجح أن تتناول جهود البلدين تنقية الأجواء المتوترة ما بين دول منطقة الخليج وإيران، ودعم المساعي الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية، وفقًا للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية.
وقال الإعلامي العماني يوسف الهوتي، إن «هناك رؤى مشتركة عمانية كويتية، لإيجاد صيغة لتسوية ودية في المنطقة، وإبعاد شبح التوتر عن هذا الإقليم، وبخاصة بعد زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لهاتين الدولتين، وفي ظل الأوضاع التي يمر بها العالم».
من جهته, أقام السلطان قابوس لأمير الكويت استقبالا رسميا وشعبيا، شاركت فيه مجموعات من فرق الفنون الشعبية العمانية التي اصطفت على جانبي الطريق، ورافقت موكبه إلى قصر العلم، حيث استقبله السلطان والفرق الموسيقية العسكرية وكوكبة من الفرسان ومجموعة من الهجانة.
وقالت وكالة الأنباء العُمانية إنه «شارك في الاستقبال الشعبي ما يزيد على ثلاثة آلاف مواطن ومواطنة قدموا عددًا من الفنون العمانية».
...المزيد