بارزاني يؤكد أن لا عودة لعراق موحد

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لـ«الشرق الأوسط»، ان الجميع يتوقعون أن تتغير السياسة الأميركية بعهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب بشكل كامل ليس فيما يتعلق بالعراق وحسب. متوقعا ان يكون ترمب أكثر تأييدًا للأكراد؟
مبينا أن علاقة الكرد بترمب جيدة وقال: هناك علاقة جيدة مع الإدارة الجديدة ونعرفهم جيدًا، وهناك قسم منهم عمل في المنطقة أو زار كردستان، ولديهم معرفة جيدة بأوضاعنا. وان الفريقين الأميركيين الدفاعي والأمني، ووزير الخارجية أيضًا، التقيت به عدة مرات وأعرفه جيدًا عندما كان رئيسًا لشركة «إيكسون موبيل». وقال انه يتوقع ان يكون ترمب مختلفا عن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بالنسبة لإيران، وانه يُقرأ من تصريحاته ومواقفه، بأنه سيكون أكثر تشددًا مع طهران. وفي معرض اجابته على سؤال على ماذا بنى توقعاته هذه، قال بارزاني" على تصريحاته ومواقفه، وتصريحات فريقه سواء للدفاع أو الأمن القومي، وعلى معرفتي بالفريق الجديد.
إلا ان بارزاني عاد وأكد ان لا عودة لعراق موحد، وان هذا الأمر صعب وصعب جدا، على حد قوله. فيما قال ان التعايش العربي - الكردي في العراق إذا لم يسقط تمامًا فهو وصل لمرحلة كبيرة من التردي للأسف. الإخوة العرب لم يقبلوا بالشراكة الحقيقية مع الكرد.