عون يستهل بالسعودية اليوم زياراته الخارجية

عون يستهل بالسعودية اليوم زياراته الخارجية

لبنان يعول الكثير على محادثات رئيسه في الرياض
الاثنين - 10 شهر ربيع الثاني 1438 هـ - 09 يناير 2017 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون

يصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى الرياض اليوم، في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسًا في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأكدت مصادر القصر الجمهوري لـ«الشرق الأوسط» أن «لبنان، كما الرئيس عون، يعول كثيرًا على هذه الزيارة ويأمل أن تكون مثمرة لإعادة تفعيل العلاقات بين الدولتين على مختلف الأصعدة، ولا سيما السياسية والاقتصادية، بعد فترة من (الفتور) نتيجة الفراغ الرئاسي الذي امتد سنتين ونصف السنة». وأضافت أن الرئيس عون «يتابع شخصيًا بدقة وعناية تفاصيل الزيارة التي ارتأى أن تكون الأولى في جولته الخارجية»، مشيرة كذلك إلى أن «تركيبة الوفد الوزاري المرافق للرئيس تؤكد من حيث الشكل بالدرجة الأولى أن الزيارة تتجاوز الإطار التقليدي للزيارات بين المسؤولين».

ويضم الوفد، بحسب المصادر، ثمانية وزراء، هم وزراء الخارجية جبران باسيل، والداخلية نهاد المشنوق، والدفاع يعقوب الصراف، والمالية علي حسن خليل، والاقتصاد والتجارة رائد خوري، والإعلام ملحم رياشي، والتربية مروان حمادة، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول. كذلك سيكون وزير التربية السابق إلياس بوصعب ضمن الوفد، بحسب ما كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».

وأمل وزير الإعلام ملحم رياشي أن تنعكس هذه الزيارة إيجابًا على العلاقات بين لبنان والسعودية بشكل خاص، ودول التعاون الخليجي بشكل عام، سياسيًا واقتصاديًا. وأشار في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إلى أن أبرز المواضيع التي ستكون على طاولة البحث هي تلك المتعلقة بإعادة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة