مقتل منفذي اغتيال قائد عسكري مصري

مقتل منفذي اغتيال قائد عسكري مصري

الإرهابيان تورطا أيضًا في الهجوم على كمين أمني
الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13907]

قتلت قوات الأمن المصرية، أمس السبت، منفذي عملية اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي، قائد أحد فرق الجيش المصري، وكذلك الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمينًا أمنيًا في محافظة المنوفية (شمال القاهرة) والذي تبناه ما يسمى بـ«لواء الثورة» التابع لتنظيم الإخوان المسلمين، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية.

وأضاف البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، إن «فريق البحث الأمني تمكن من تحديد مرتكبي الحادثين وفق خطة اعتمدت أبرز بنودها على تتبع وملاحقة الهاربين من عناصر الحراك المسلح الإخواني».

وتابع أنه «من خلال المعلومات والتحريات تحديد العناصر المشاركة في الحادثين المشار إليهما والمترددين على المزرعة ورصد اعتزام اثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمي بمنطقة كفر داود بمدينة السادات صباح يوم السبت 24 الحالي والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابي».

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة «لضبط العنصرين المشار إليهما إلا أنهما بادرا فور مشاهدتهما للقوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، حيث تم التعامل معهما وأسفر ذلك عن مصرعهما».

وعثرت قوات الأمن بداخل المزرعة على 5 بنادق آلية، و11 خزينة، و3 طبنجة صوت إحداهم معدلة لإطلاق النيران، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، سخان كهربائي سعة 50 لترًا مفرغًا من الداخل «ومعد للتعبئة بالمواد المتفجرة، عدد 3 فرد خرطوش، عدد 2 قنبلة F1، 5 ماسك أسود، دونك كهرباء، غطاء رأس مموه خاص بالقوات المسلحة، عدد 2 مفجر، جوال به مادة TNT، كميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة».

ومن أبرز تلك المضبوطات، بحسب البيان، السلاح الآلي المستخدم في ارتكاب الحادثين المشار إليهما - سلاح آلي تم الاستيلاء عليه من القوة المرافقة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي - سلاحين آليين تم الاستيلاء عليهما من قوة كمين العجيزي.

وقتل العميد رجائي أمام منزله بحي العبور أثناء توجهه إلى عمله في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حيث أطلق شخصان على دراجة نارية وابلا من الرصاص فأردوه قتيلا، بينما قُتل شرطيان وأصيب خمسة آخرون في الهجوم على كمين العجيزي الذي وقع في نهاية أغسطس (آب) الماضي.


اختيارات المحرر

فيديو