موجز الحرب ضد الارهاب

موجز الحرب ضد الارهاب

الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ

واشنطن تحذر الأميركيين من السفر إلى مصر والأردن
واشنطن: «الشرق الأوسط»: حذرت الخارجية الأميركية الأميركيين من السفر إلى مصر والأردن، بسبب «تهديدات من جماعات إرهابية». بالنسبة إلى الأردن، أشارت إلى هجمات دموية وقعت هناك مؤخرا. وقالت إن «داعش» وجماعات تابعة له «يواصلون التخطيط لشن هجمات أخرى هناك». وبالنسبة إلى مصر، نصحت بعدم السفر إلى شبه جزيرة سيناء ومناطق الصحراء الغربية.وقالت الخارجية: «أعربت المنظمات الإرهابية والمتطرفة عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأميركيين والغربيين في الأردن... وأبلغت السلطات الأردنية السفارة الأميركية هناك، خلال العام الماضي، عن كثير من المؤامرات الإرهابية التي أجهضت، وكانت تستهدف المواطنين الأميركيين والغربيين».


مقتل 5 مسلحين على الأقل في غارة جوية جنوب أفغانستان
أوروزجان (أفغانستان) - «الشرق الأوسط»: قتل خمسة مسلحين على الأقل، وأصيب اثنان في غارة جوية بإقليم «أوروزجان» جنوب أفغانستان. وقالت وزارة الدفاع الأفغانية إنه تم تنفيذ الغارة الجوية في منطقة «شورا» بإقليم «أوروزجان» من قبل سلاح الجو الأفغاني، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس. ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، ومن بينها مقاتلو «طالبان» على الواقعة حتى الآن. وإقليم «أوروزجان» من بين الأقاليم المضطربة نسبيا في جنوب أفغانستان، حيث يعمل مقاتلو «طالبان» ومسلحون ينتمون إلى جماعات متمردة أخرى، بشكل نشط في عدد من مناطقه النائية.


نجاة مبعوث «طالبان» السابق الملا ضعيف
كابل - «الشرق الأوسط»: نجا الملا عبد السلام ضعيف، المبعوث السابق في نظام «طالبان»، الليلة الماضية من هجوم مسلح قرب مقره في العاصمة كابل، طبقا لما ذكرته وكالة «باجوك» الأفغانية للأنباء أمس. وقال نصرة الله، أحد سكان المنطقة، إنهم سمعوا طلقات نارية، بالقرب من منزل ضعيف، الليلة الماضية، وهرع السكان إلى منازلهم بسبب الخوف، بالتالي لم يعرف أحد ما حدث بعد ذلك. وذكر صديق مقرب من ضعيف، يدعى محمد حسن حقيار، أن المبعوث السابق لـ«طالبان» لدى إسلام آباد وسجين «غوانتانامو» سابقا، دائما ما كان يتوجه إلى المسجد لأداء صلاة العشاء، وأضاف أن «المهاجم انتظر عبد السلام ضعيف لاستهدافه وهو في طريقه إلى المسجد، لكن لحسن الحظ لم يكن في مسكنه الليلة الماضية، وكان قد تمت دعوته لمكان ما».


بنغلاديش : انتحارية فجرت نفسها خلال مداهمة للشرطة
داكا : { الشرق الاوسط} : قال رئيس شرطة مكافحة الارهاب في بنغلاديش امس ان امرأة فجرت حزاما ناسفا خلال مداهمة مما أسفر عن مقتل المرأة واصابة طفل». وقال رئيس فرقة مكافحة الارهاب منير الاسلام في دكا خرجت امرأة مع طفل في عمر حوالي سبع أو ثماني سنوات من المنزل وتصرفت كأنها جاءت لتسليم نفسها للشرطة ولكن عندما اقتربت من الشرطة فتحت فجأة حزامها الناسف وفجرته. أصيب الطفل وأصيبت المرأة التي كانت ترتدي الحزام الناسف بجروح خطيرة وتوفيت في وقت لاحق. الجثة ممدة هناك بالقرب من المنزل».


اختيارات المحرر

فيديو