الولايات المتحدة تحذر من السفر إلى مصر والأردن

الولايات المتحدة تحذر من السفر إلى مصر والأردن

السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13906]

حذرت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم (السبت)، رعاياها من السفر إلى الأماكن السياحية في مصر والأردن اللذين تعرضا إلى عدد من الاعتداءات الإرهابية هذا الشهر، فيما حذّر الأمن الداخلي من خطر هجمات لتنظيم داعش المتطرف، قبيل الأعياد.

وجاء في التحذير: «تذكر وزارة الخارجية المواطنين الأميركيين بأن المنظمات الإرهابية والمتطرفة عبرت عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأميركيين والغربيين في الأردن (...) وفي حين تعزز مصر الوجود الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان، يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد (...) على الأميركيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ».

وذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية أن السلطات الاتحادية الأميركية دعت جهات إنفاذ القانون المحلية إلى توخي الحذر من هجمات لـ«داعش» وأنصاره في الولايات المتحدة قبيل الأعياد.

وقال التقرير إن أنصار «داعش» يدعون المتعاطفين معهم إلى «مهاجمة التجمعات بما في ذلك الكنائس أثناء موسم العطلات»، مضيفًا أن التحذير الذي صدر في نشرة إلى سلطات إنقاذ القانون المحلية استبعد وجود تهديدات مؤكَّدَة محددة.

وأوضح أن إشعارًا أصدره «مكتب التحقيقات الاتحادي» ووزارة الأمن الداخلي من باب زيادة الحذر بعد نشر قائمة متاحة بالفعل للكنائس الأميركية على مواقع مؤيدة للتنظيم على الإنترنت.

وشهدت الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة هجومًا دمويًا أسفر عن مقتل 25 شخصًا على الأقل، إضافة إلى هجومين لمتطرفين في مدينة الكرك جنوب الأردن أديا إلى مقتل نحو 12 شخصًا، الأسبوع الماضي.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو