الشرطة الايطالية تقتل العامري في ميلانو

الشرطة الايطالية تقتل العامري في ميلانو

المشتبه به في الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين
الجمعة - 24 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 23 ديسمبر 2016 مـ

قال مصدر في الشرطة الايطالية إنّ المشتبه به في الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين، قتل بالرصاص في ساعة مبكرة اليوم (الجمعة)، بعدما أشهر سلاحًا في وجه الشرطة عندما طالبته بوثائق لاثبات الهوية. وأضاف أنّ دورية عادية أوقفت أنيس العامري (24 سنة) التونسي المشتبه به قرب محطة سيستو سان جيوفاني للسكك الحديدية حوالى الساعة 3:30 فجرًا (2:30 بتوقيت غرينتش). وأطلق العامري النار فأصاب شرطيًا قبل أن يقتل بالرصاص.
من جانبه، أكّد وزيرالداخلية الايطالي ماركو مينّيتي خبر مقتل العامري.
وذكر مصدر قضائي أنّ الشرطة الايطالية كانت لديها معلومات بأنّ العامري ربما يكون في المنطقة. وجرى تأكيد هويته من خلال بصمات الاصابع.
من جانبها، أعربت ألمانيا عن "ارتياحها" عقب إعلان السلطات الايطالية عن مقتل المشتبه به الرئيسي في تنفيذ اعتداء على سوق لاعياد الميلاد في برلين، بعد أن أطلقت شرطة ميلانو النار عليه اليوم، حسب ما أفاد توبياس بليت المتحدث باسم وزارة الداخلية.
وصرح بليت للصحافيين "تتزايد المؤشرات على أنّ هذا هو فعلا الشخص (المطلوب في الاعتداء). إذا ثبتت صحة ذلك فإنّ الوزارة مرتاحة لأنّ هذا الشخص لم يعد يشكل خطرًا". وأضاف أنّ برلين لم تتلق بعد "تاكيدًا رسميًا" من ايطاليا بأنّ القتيل هو بالفعل المشتبه به التونسي انيس العامري، بعد أن صرح وزير الداخلية مينيت في مؤتمر صحافي في روما بأنّ العامري قتل بالرصاص بعد اطلاقه النار على شرطيين.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو