انطلاق معرض جدة الدولي للتجارة

انطلاق معرض جدة الدولي للتجارة

بمشاركة شركات آسيوية وأفريقية
الأربعاء - 22 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 21 ديسمبر 2016 مـ

انطلق أمس معرض جدة الدولي للتجارة 2016 في نسخته الثامنة والعشرين، بمشاركة عارضين من بنغلاديش والصين ومصر وإندونيسيا وتركيا.
وأكد حسن دحلان، الأمين العام المكلف لغرفة جدة، أن «العارضين يحملون في جعبتهم عروضًا للوكالات والتوزيع لشريحة واسعة من المنتجات، تغطي مجالات تجارية متنوعة، في ظل التحسن الملحوظ في أسعار النفط وتفاؤل المستثمرين تجاه القطاعات غير النفطية في السعودية».
وأضاف دحلان أن السوق السعودية هي أكبر أسواق الشرق الأوسط، وما زالت تحافظ على جاذبيتها للأعمال الصغيرة والمتوسطة، والتي تشكل عصب التطور الاقتصادي المستدام، خاصة أن السعودية تسعى لأن يتضاعف حجم قطاع الأعمال المتوسطة والصغيرة نحو 2.4 تريليون ريال (640 مليار دولار) بحلول عام 2030 وفق الرؤية السعودية الجاذبة للشركات والاستثمارات العالمية.
وأشار الأمين العام إلى تنامي فرص ريادة الأعمال المتاحة المتوفرة في معرض جدة الدولي للتجارة 2016 أمام الشباب والشابات السعوديين الراغبين في طرق باب العمل الريادي، ما سيعزز الاستثمار في القطاعات غير النفطية ويسهaم في التنوع الاقتصادي.
ونوه دحلان بالتسهيلات التي تقدمها السعودية لكسر القيود على المستثمرين الأجانب، والسماح لهم بالتملك الكامل لأعمال تجارة الجملة والتجزئة، إذ بلغ سوق التجزئة في السعودية نحو 370 مليار ريال سنويا (98.6 مليار دولار).
ويشهد المعرض مشاركات من مختلف القطاعات التي يبرزها المعرض تتنوع بين الألبسة وصناعة الموضة والأقمشة والمنتجات الجلدية والزينة المنزلية والكهربائيات.


اختيارات المحرر

فيديو